معلومات ميصدقهاش عقل!!! .. ماذا يحدث للرجل المتزوج بعد سن الأربعين؟؟.. مستشارة سعودية تفجر المفاجأة وتنبه النساء منها!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ما هي التغيرات التي تطرأ على الرجال المتزوجين بعد بلوغ الأربعين عاما؟ مستشارة من السعودية تكشف مفاجآت وتلفت انتباه النساء في أحد البرامج الخليجية، أطلت مستشارة مختصة في العلاقات الأسرية تشرح الأمر وتنبه النساء، سنقوم بعرض كل التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع فيما يلي.

 تعرف على ما يحدث للرجل المتزوج عند الأربعين

 تعرف على ما يحدث للرجل المتزوج عند الأربعين
تعرف على ما يحدث للرجل المتزوج عند الأربعين

 في حديثها، أوضحت المستشارة أنه يجب على الزوجة الاعتراف بأخطائها لزوجها ولا توجد مشكلة في ذلك، كما أكدت على أهمية تحديد المرأة لقيود واضحة لا تتخطاها مع مراعاة الأخلاق ومعايير الحلال والحرام والالتزام بها، في غضون ذلك، كشفت مستشارة تطوير أسري سعودية خلال ظهورها في برنامج “سيدتي” الذي يعرض على قناة “روتانا خليجية” عن التغيرات التي يمر بها الرجل المتزوج حين يبلغ عقده الرابع، وذكرت دكتورة رانيا رجب أن الزوج بعد بلوغ الأربعين يمر بما يشبه عودته إلى شبابه في العشرين من حيث المشاعر والاضطرابات وهو ما يعرف بالمراهقة المتأخرة، مما يستدعي رغبته في التجديد وحاجته إلى إدراك زوجته لتلك التغيرات والتكيف معها لأن هذا السن يجعل الشخص أكثر وعيا بما يحتاج فعلا.

 كيفية اختيار شريك حياة مناسب 

يجب التركيز على الطباع بدلا من الشكل الخارجي، إذ تواجه الناس دائما إشكالية الاختيار بين السمات الشخصية والمظهر الفيزيائي في مقام الزواج، يتعين علينا أن نأخذ بالحسبان أن الأولوية يجب أن تكون لما هو أبعد من الشكل الظاهر، رغم أهميته لا محالة في العلاقات العاطفية، الشكل المحسوس ليس العنصر الرئيس في بناء الحياة المشتركة، بل الأساس هو السجايا والسلوك اللائق عند التواصل والحوار. لا تستسلم لما هو دون طموحاتك، فنحن كثيرون لدينا تطلعات نود تحقيقها في سبيل إيجاد شريك الحياة، التسوية والموافقة على خيارات أقل من المأمول قد تؤدي إلى عدم التوازن، لذلك لا تكتف بشريك لا يلبي ما تتمناه. قضوا أوقاتا طويلة مشتركة، حيث إن العلاقات الزوجية الآمنة والمثمرة التي تدوم لسنوات تتولد من التواصل المستمر والممتد بين الرجل والمرأة قبل الارتباط الرسمي، وذلك يسفر عن تفاهم أعمق وأدق، إن السفر سويا وتبادل اللحظات يزيد من الثقة في صواب قرار الزواج. قبل تسوية أمورك العاطفية واختيار الشخص الذي ترغب بقضاء الحياة معه، من الأهمية بمكان أن تصارح هذا الشريك بتفاصيل تجاربك العاطفية السابقة، من الجوهري أن تجد شريكا يتسم بالقدرة على التحاور حول ما مررت به في الماضي بأريحية وصدق.

0 تعليق