حقيقة صدمت الكثرين.. هل تعلم لماذا نبينا محمد لايأكل لحم الأرنب..وأيضًا لايأكل لحم الضب؟؟؟ الاجابة ستدههشك

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تصنف الأرانب على أنها حيوانات ذات ذيل تعيش في المناطق البرية والأراضي العشبية. نظامها الغذائي الأساسي هو النباتات، وقد استخدم البدو القدماء دم الأرانب لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض. يحتوي لحم الأرانب على نسبة عالية من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان، وهو منخفض الدهون ويساعد على الوقاية من أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، لذا فإن تناول لحم الأرانب يساهم في إنقاص الوزن ومستويات الكوليسترول.

فوائد تناول لحوم الأرانب

 

الأرانب من الثدييات المستأنسة بسبب فرائها الناعم ولحومها اللذيذة. ولحوم الأرانب مصدر غني بالبروتين للإنسان، ولا تحتوي على نسبة عالية من الدهون وهي ذات جودة أفضل من اللحوم الأخرى، ولكن هناك بعض التساؤلات حول مدى توافق أكل لحم الأرانب مع تعاليم الشريعة الإسلامية.

لماذا رفض النبي أكل لحم الأرنب؟

نصح النبي صلى الله عليه وسلم بأكل لحم الأرنب ولكنه اختار عدم أكله لأنه لم يعجبه. لحم الأرنب من الحيوانات الثديية التي تلد وتحيض، ومع ذلك لم يرد نهي صريح عن أكله. وكون النبي – صلى الله عليه وسلم – امتنع عن أكله لا يمنع من أكل لحم الأرنب. وليس في الشريعة دليل قاطع في تحريم أكل لحم الأرنب كما هو الحال في تحريم لحم الخنزير والحمر الأهلية وغيرها. فالأنبياء بشر، ومن الطبيعي أن يميلوا إلى تفضيل أنواع معينة من الطعام على غيرها. فالنبي بشر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق