تشرب البن الفاتح ولا الغامق!! .. دراسات حديثة تكشف الأقوى من حيث التأثير بين أنواع القهوة المختلفة؟ .. فقط لمحبي القهوة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكدت الكثير من المصادر أن البن الغامق يحتوي على نسبة أكبر من الكافيين عن البن الفتح وهذا رأي خاطيء وليس له أي دليل علمي  وهذا ما كشفه أحد الأساتذة الجامعيين عن الأختلاف الكامن وراء البني الفاتح والغامق، وأشار إلى أنه لا يوجد أي اختلافات في نسبة الكافيين بل إن النسبة واحدة في النوعين، حيث تم الكشف أن الآثار الجانبية لكل منهما هي واحدة كما أن القدرة على تنشيط الدماغ والجهاز العصبي واحدة أيضًا، وفي الآتي بعض التفاصيل التي تخص البن الفاتح والغامق.

الفرق بين البني الفاتح والغامق

إليك الفرق الكامن بين نوعين القهوة في السطور الآتية:

البن الفاتح به مادة الكلورجينيك تفوق التي في البن الغامق بأربعة أضعاف. كلما زادت درجة التحميص كلما قلة هذه المادة داخل البن. البن الغامق نسبة تحميصة تفوق البني الفاتح ذلك هو بفعل الحرارة لذلك فقد البن الغامق أكثر فوائدة. وشرب فنجان واحد من القهوة فاتحة اللون يمد الجسم بمهدئات الأكسدة الموجودة في ثلاث فناجين كاملة من البن الغامق. كل هذه المعلومات توضح أهمية البن الفاتح وفوائده التي تفوق الغامق.

تشرب البن الفاتح ولا الغامق!! .. دراسات حديثة تكشف الأقوى من حيث التأثير بين أنواع القهوة المختلفة؟ .. فقط لمحبي القهوة

ما هو أفضل وقت لشرب القهوة؟

القهوة من أكثر الأشياء المميزة برائحتها ومذاقها المضبوط والمحبب لدى الكثيرين ولكن هل تعلم ما هو الوقت المناسب لتناول القهوة؟ لعلك تقاعد.أن الصباح هو الوقت الصحيح لتناولها لكن هذا خطأ لأن شربها أول ساعات عبد الأستيقاظ قد يسبب ضربات قلب قوية وتويتر بالإضافة إلى طاقة مفرطة، والوقت الصحيح هو تناولها بعد مرور أربع ساعات بعد الأستيقاظ على الأقل حتى تستفيد من فوائدها وتحديد النشاط بشكل طبيعي وابتعد عن شرب القهوة قبل الخلود إلى النوم  بثلاث ساعات على الأقل.

0 تعليق