سم قاتل في الأرز!!… طبيبة تحذر من تناول هذا الطعام نصنعه بأيدينا كل يوم دون أن ندرى وبه سم قاتل يؤدي للوفاة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ينتشر كثيراً للأسف بين الناس طريقة خاطئة في حفظ الأرز، حيث تقع الكثير من الأمهات في هذا الفخ، لذا حذرت طبيبة من خطورة تناول الطعام الذي نصنعه بأيدينا يومياً، حيث قد يحتوي على سموم قد تكون قاتلة دون علمنا، كما نقوم بالعديد من الأخطاء أثناء تناول الطعام والشراب، والتي قد تضر بصحتنا وتعرضنا للمخاطر، لهذا حذرت د. طرق تدمير، رئيسة لجنة سلامة الغذاء والمراقبة الميدانية، من هذه الممارسات الخطيرة، وسوف نشرح لكم الطريقة الصحيحة لتخزين الأرز بطريقة آمنة عبر موقعنا الآن.

أخطاء شائعة تقع فيها الأمهات للتخلص من سوس الأرز والبقوليات

تنفذ الأمهات بعض السلوكيات الغير صحيحة عند محاولة التخلص من الأرز أو حشرة الفول، حيث يتم استخدام مواد مبيدة للحشرات خصيصا للنباتات البقولية بهدف الحماية من الحشرات الضارة. هذه المواد، مثل المبيدات الحشرية الزيتية، قد لا تزول حتى بعد الغليان الطويل للبقوليات، مما يعرض الأشخاص لخطر التسمم الغذائي. في القرى الريفية، قد يتم استخدام محاصيل تحتوي على مركبات الفوسفيد التي تعمل كسموم، والتي يمكن أن تكون قاتلة بسرعة للأطفال والمراهقين.

سم قاتل في الأرز!!… طبيبة تحذر من تناول هذا الطعام نصنعه بأيدينا كل يوم دون أن ندرى وبه سم قاتل يؤدي للوفاة

أفضل الطرق الفعالة للتخلص من سوس الأرز

للتخلص من حشرات الحبوب بطرق طبيعية، يمكن استخدام عدة أساليب مثل وضع أوراق النعناع الجديدة بين الحبوب، أو رش البهار الأسود، ويمكن أيضًا نقع الأرز وتجفيفه ثم وضعه مع بعض حبات الملح وفصوص الثوم داخل قطعة من القماش، ويمكن وضع الأرز في المجمدة لقتل الميكروبات بسبب تبديل درجات الحرارة. كما يمكن رش الأرز ببودرة الخبيز أو الكركم أو الفلفل الحريف المسحوق، أو استخدام كمية قليلة من الليمون الأسود.

0 تعليق