الدولار الأسترالي يندفع لأعلى مستوى فى أسبوعين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الدولار الأسترالي يندفع لأعلى مستوى فى أسبوعين, اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024 09:00 صباحاً

جددت تلك البيانات الضغوط التضخمية على صانعي السياسة النقدية ببنك الاحتياطي الأسترالي، وعززت من فرضية استمرار أسعار الفائدة "مرتفعة" لأطول فترة ممكنة، وأنهت تقريبًا الرهانات حول خفض أسعار الفائدة الأسترالية هذا العام.

- سعر صرف الدولار الأسترالي اليوم :ارتفع الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي قرابة 0.7% إلى (0.6530) الأعلى منذ 12 أبريل الجاري، من سعر افتتاح تعاملات اليوم عند (0.6487)، و سجل أدنى مستوى عند (0.6483).

- حقق الدولار الأسترالي يوم الثلاثاء ارتفاع بنسبة 0.6% مقابل الدولار الأمريكي، فى ثاني مكسب يومي على التوالي، مع استمرار عمليات التعافي من أدنى مستوى فى خمسة أشهر عند 63.62 سنتًا.

- بخلاف عمليات الشراء من مستويات رخيصة، استفادت العملة الأسترالية من تحسن شهية المخاطرة فى الأسواق، عقب بيانات اقتصادية ضعيفة فى الولايات المتحدة، أنعشت آمال خفض أسعار الفائدة الأمريكية فى يوليو القادم.

أظهرت بيانات من مكتب الإحصاءات الوطنية فى أستراليا صباح يوم الأربعاء أن مؤشر أسعار المستهلكين السنوي سجل ارتفاع بنسبة 3.5% فى مارس، أعلى من توقعات السوق ارتفاع بنسبة 3.4%، وسجل المؤشر ارتفاع بنسبة 3.4% فى فبراير.

التضخم فى أستراليا أعلى من التوقعات فى مارس

وبالقراءة الفصلية، سجل مؤشر أسعار المستهلكين ارتفاع بنسبة 1.0% فى الربع الأول من هذا العام، متجاوزًا توقعات السوق ارتفاع بنسبة 0.8%، وسجل المؤشر ارتفاع بنسبة 0.6 % فى الربع الأخير من العام الماضي.

 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

0 تعليق