خبر صادم لا يصدقه عقل!!.. أول دولة عربية تسمح للمرأة بالزواج بأكثر من رجل وتمنع الرجل من تعدد الزوجات كارثة سودة!!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وباعتبارنا أفراداً في مجتمع عربي ذي توجه إسلامي، فإن هناك قضايا قد لا تثار بيننا. ومن الأمور البارزة المحرمة أن تكون المرأة زوجة لأكثر من رجل واحد. وذلك لأنه مخالف لتعاليم الإسلام. ومع ذلك، هناك استثناء في إحدى الدول العربية التي تسمح قانوناً بزواج المرأة بأكثر من رجل واحد دون أن يعتبر ذلك مخالفاً للقانون. أتحدث هنا عن دولة تونس. يوضح المحامي منيل بن صالح أنه وفقًا للقانون التونسي، فإن تعدد الزوجات للرجال جريمة قانونية يعاقب عليها القانون، بينما لا يوجد ما يمنع المرأة قانونًا من ممارسة هذا الامتياز. وقد أثار هذا الأمر العديد من التساؤلات في أوساط الشباب

تعليقات المحامي التونسي على حظر تعدد الزوجات في تونس

صرح المحامي التونسي الأستاذ منير بن صالح في أحد البرامج التلفزيونية أنه يعارض بشدة النظام القانوني التونسي الذي يسمح للمرأة بإقامة علاقة مع أكثر من رجل في نفس الوقت، بينما يمنع الرجل من ذلك. وأشار إلى أنه في حين أنه من المشروع في الإسلام أن يتزوج الرجل بأكثر من امرأة، إلا أنه في تونس لا يُسمح للرجل بالزواج من امرأة أخرى إلا إذا كانت زوجته الحالية مطلقة أو متوفاة.

خبر صادم لا يصدقه عقل!!.. أول دولة عربية تسمح للمرأة بالزواج بأكثر من رجل وتمنع الرجل من تعدد الزوجات كارثة سودة!!
ثم نشرت امرأة تونسية تدعى الحاجة سندس مقطع فيديو مثير للجدل عبر تطبيق تيك توك تتحدث فيه عن هذا الموضوع. وأشارت إلى أنها كانت تنوي الزواج من رجلين في نفس الوقت، مضيفةً أنها حددت موعداً للزواج وشاركته مع الأصدقاء والمعارف، وزعمت أنها ستعدل عدلاً مطلقاً بين زوجيها.

 

0 تعليق