سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة المنورة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة المنورة, اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024 06:22 مساءً

سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة المنورة

نشر بوساطة واس في الرياض يوم 24 - 04 - 2024

2071770
رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز اجتماع لجنة الحج والزيارة بالمدينة المنورة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد بن فيصل نائب أمير المنطقة.
وجرى خلال الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بموسم العمرة والحج لهذا العام 1445ه، والاستعدادات القائمة لاستقبال ضيوف الرحمن خلال الفترة القادمة.
وفي بداية الاجتماع نقل سموه تحيات خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله- لجميع الجهات المعنية نظير ما بذلوه من جهود أسهمت في نجاح الخطط التشغيلية للقطاعات الخدمية خلال موسم العمرة، ومكنت الزوار من أداء شعائرهم في أمن وأمان، مؤكداً في ذات الوقت بأن التناغم والتكامل بين الجهات في أداء المهام كان له أثره البارز في تهيئة المناخ والظروف المناسبة لقاصدي المسجد النبوي الشريف.
وأكد سمو أمير منطقة المدينة المنورة، أن القيادة الرشيدة تعمل دوماً على تسخير جميع الإمكانيات البشرية والمادية لتهيئة أفضل الظروف وتوفير أجود الخدمات لضيوف الرحمن لأداء مناسكهم في أجواء مفعمة بالسكينة والطمأنينة منذ وصولهم وحتى مغادرتهم أراضي المملكة.
وقد استعرض الاجتماع نتائج أعمال الجهات خلال موسم شهر رمضان 1445، الذي شهد أعداداً غير مسبوقة هذا العام تجاوزت أكثر من 33 مليون مصّل، وقد أسهمت عمليات نقل المصلين بواسطة النقل الترددي ضمن منظومة حافلات المدينة في تسهيل الحركة المرورية، وتخفيف الازدحام في المنطقة المركزية والطرق المؤدية إليها، حيث تم نقل أكثر من 9 ملايين مستفيد من المسجد النبوي وإليه ترددياً بواسطة أكثر من 4800 حافلة.
كما ناقش الاجتماع استعدادات الجهات المعنية لاستقبال موسم حج هذا العام 1445ه ، حيث اطلع سموه على الاستعدادات المبكرة، وجاهزية المرافق والخدمات وما يتصل بذلك من خطط تشغيلية للقطاعات المعنية.
وفي نهاية الاجتماع حثّ سمو أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج والزيارة بالمنطقة، الجميع على بذل المزيد من الجهود لكل ما من شأنه تحقيق التيسير والراحة لضيوف الرحمن.




0 تعليق