الاديره القبطيه تصدر بيان عاجل يهم لجميع الأقباط

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يعلن دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، تحت رعاية الأنبا أغابيوس رئيس الدير أنه لن يستقبل اى زوار سواء الأفراد أو المسافرين أو الباحثين عن الخلوة الروحية، وذلك ابتداء من إثنين البصخة الموافق يوم 29 أبريل حتى سبت النور الموافق يوم 4 مايو.

دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون

وسيفتح الدير أبوابه أمام الزوار اعتباراً من صباح الأحد الموافق 5 مايو عيد القيامه المجيد .

إغلاق أبواب جميع الأديرة

وفى هذا السياق قررت عدد من الأديرة القبطية إغلاق أبوابها أمام الأقباط، تزامنا مع بدء الصوم الكبير الذي بدأ يوم 11 مارس 2024 ويستمر لمدة 55 يوما وفقا للإجراء الكنسي المتبع، حيث يتفرغ الرهبان للصلاة والعبادة والتسابيح خلال فترة الصوم الكبير.

أعلن الأنبا بيجول أسقف ورئيس دير السيدة العذراء العامر بجبل قسقام بأسيوط، أن أبواب الدير ستغلق بالكامل خلال فترة الصوم الكبير الذي بدأ الاثنين 11 مارس. .

ويضيف الأنبا بيجول في بيان خاص سيفتح الدير أبوابه يوم سبت النور الموافق 4 مايو.

من جانبه، أعلن دير الأنبا باخوميوس بالأقصر، المعروف بدير الشايب، إغلاق أبوابه أمام الأقباط والزوار طوال فترة الصوم الكبير.

وقال الأنبا ديسقوروس أسقف ورئيس الدير يعتذر الدير عن عدم استقبال جميع الزوار من أفراد وعائلات الآباء الرهبان، طوال فترة الصوم الكبير ما عدا أيام الجمعة والسبت والأحد. من كل أسبوع.

وأضاف الأنبا ديسقوروس أسقف ورئيس الدير سيكون الدير مفتوحا خلال هذه الأيام الثلاثة للزيارات والبركه .

أعلن دير القديس جاورجيوس، المعروف بالرزيقات بالأقصر، أنه سيغلق أبوابه أمام الأقباط والزوار طوال فترة الصوم الكبير.

وقال الدير في بيان له يعتذر دير مارجرجس بالرزيقات عن استقبال الزوار طوال أيام الأسبوع خلال فترة الصوم الكبير، ما عدا يوم الأحد من كل أسبوع ولا يوجد اى استثناءات.

أعلن دير القديس بولا فى البحر الأحمر، أنه سيغلق أبوابه أمام الأقباط اعتبارًا من يوم الاثنين، وحتى عيد القيامة المجيد الذي يوافق 5 مايو 2024.

وقال الدير في بيان بقيادة الانبا دانيال رئيس الدير، إن دير القديس الأنبا بولا فى البحر الأحمر يعتذر عن عدم استقبال جميع الزوار من المسافرين والأفراد والراغبين فى قضاء خلوه.

وقالت مصادر كنسية في تصريحات خاصة إن الأديرة ستغلق أبوابها بشكل دائم خلال فترة الصوم الكبير وستفتح أبوابها في 5 مايو 2024، بعد انتهاء الاحتفالات بعيد القيامه المجيد في إطار اهتمامهن بممارسة الرياضات الروحية طوال فترة الصوم.

0 تعليق