موعد تطبيق التوقيت الصيفي وفوائده المتعددة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

Posted : April 24, 2024, 6:02 pm

كتب : عماد ياسر الكاتب عماد ياسر صحفي بالحق والضلال

أسمي عماد ياسر .. أعمل مُحرر لدى موقع الحق والضلال، الاخباري، ومَهتما في تقديم وتغطية الأخبار المختلفة بشكل لحظي وتقديمها إليكم بكل شفافية ومصداقية في أوقات مختلفة من اليوم

يوم الجمعة المقبلة سيتم تطبيق التوقيت الصيفي، وفيه يتم تقديم الساعة ساعة كاملة عن توقيتها الأصلي في فصل الشتاء، وجدير بالذكر أن هذا التوقيت يتم تطبيقه في مصر منذ سنوات، ويذكر أن هذا التوقيت ليس فقط للحد من الاستهلاك للكهرباء في المنزل، ولكن له العديد من الفوائد يجب أن تعرفها، حتى تحقق منه أقصى استفادة ممكنة.

يوم الجمعة المقبلة سيتم تطبيق التوقيت الصيفي في كافة ربوع مصر، وحتى ينتهي الصيف بشكل كامل، ويعود فصل الشتاء مرة أخرى، وجدير بالذكر هناك بعض الفوائد التي تتم عندما يطبق التوقيت الصيفي بشكل فعلي، ويستفيد منه الفرد والمجتمع.

ازدهار استثمار الدولة

من أفضل العوائد الإيجابية التي تعود على المجتمع هو حدوث رواج في السياحة المصرية، وخاصةً للشعوب التي تشتاق لأشعة الشمس، والاستمتاع بالهدوء، ويذكر أن الأجواء في مصر رغم أنها أحيانا تكون حارة، ولكن مقارنة ببلدان عربية متعددة فإن الحرارة تكون مستحملة من قبل الإنسان، وقد يستمتع بالأجواء الصيفية على الشواطئ، والمتنزهات دون أن يتعرض إلى مخاطر درجة الحرارة العالية، وأشعة الشمس.

تعزيز الصحة العامة

يمنح التوقيت الصيفي بعض الوقت لممارسة التمرينات الرياضية، والمشي، والجري في الأماكن المخصصة لذلك، وبالتالي يتم تحسين الصحة العامة للجسم، والصحة بشكل عام، ويذكر أن من الضروري هنا أن يتم الاستمتاع بممارسة هذه التمرينات أمام البحر، والشواطئ الرملية الجميلة، في الهواء الطلق، والاستفادة من أشعة الشمس.

الأمن والأمان

من أفضل ما يقدمه لنا التوقيت الصيفي أن النهار يكون أطول بشكل ملحوظ، وبالتالي يكون هناك أمان في الشوارع خاصة للأشخاص الذين يمتلكون سيارات، ويقودون بشكل مستمر، كما أن السير في الشوارع خاصة أيضا للأشخاص الذين يعانون من عدم وضوح الرؤية الليلية، أو ضعاف النظر.

الحد من استهلاك الكهرباء

يجب أن نعرف أن الدول المتقدمة تحث أبناء شعبها على توفير الطاقة حيث أنها غير متجددة، ويتم شرائها بمبالغ ضخمة، وإنتاجها بمبالغ ضخمة أيضا، وبالتالي يجب أن يتم ترشيد الطاقة في الصيف.

Email : [email protected] - Email Us
موقع الحق والضلال
Close

© 2008-2022 christian-dogma.com

Email : [email protected]

Design , Develop , SEO , Ads Management & Servers Management by
egphp®

0 تعليق