عاجل/ هجوم للحوثيين يستهدف سفينة تجارية أمريكية في خليج عدن..

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عاجل/ هجوم للحوثيين يستهدف سفينة تجارية أمريكية في خليج عدن.., اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024 11:11 مساءً

عاجل/ هجوم للحوثيين يستهدف سفينة تجارية أمريكية في خليج عدن..

نشر في المصدر يوم 24 - 04 - 2024

378363
قال مسؤول في مصلحة حرس السواحل الحكومية اليمنية اليوم الأربعاء، إن هجوما للحوثيين استهدف سفينة تجارية أمريكية أثناء إبحارها في خليج عدن، قبالة عدن جنوبي اليمن.
وأوضح المصدر لوكالة أنباء الصين الجديدة ((شينخوا)) أن هجوما للحوثيين استهدف عند الساعة (12:00 بالتوقيت المحلي في اليمن) السفينة التجارية "ام في يوركتون" ((MV YORKTOWN)) أثناء إبحارها في خليج عدن، قبالة الجهة الجنوبية الغربية من مدينة عدن، العاصمة المؤقتة جنوبي البلاد.
وأكد المصدر أن السفينة المستهدفة مملوكة للولايات المتحدة الأمريكية، وتديرها شركة (ميرسك لاين) وهي شركة دنماركية دولية لشحن الحاويات.
وأشار المصدر إلى أن السفينة تعرضت للاستهداف بصاروخين اثنين على الأقل، وأن أحد الصواريخ تم اعتراضه من قبل بارجة حربية في المكان، فيما سقط أحد الصواريخ في محيط السفينة ولم يتم الإبلاغ عن خسائر بشرية حتى الآن.
ولم يعلن الحوثيون رسميا عن الاستهداف حتى الآن.
ويشن الحوثيون منذ نوفمبر العام الماضي، عمليات عسكرية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب ضد سفن تقول الجماعة إنها صهيونية أو متجهة إلى الكيان الصهيوني على خلفية الحرب في قطاع غزة.
وردا على هجمات الحوثيين البحرية، تشن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة عملية عسكرية منذ 12 جانفي الماضي تشمل غارات جوية وضربات صاروخية ضد أهداف للجماعة في مناطق سيطرتها باليمن.
وعلى خلفية العملية العسكرية لواشنطن ولندن، توعدت جماعة الحوثي بالرد ووسعت دائرة الاستهداف للسفن حيث شملت استهداف السفن التجارية والعسكرية الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر وخليج عدن.

.




0 تعليق