رجال القبائل ينفذوا وقفات احتجاجية لمنع الحوثيين افتتاح مصنع للمبيدات المسرطنة في صنعاء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ


نفذ رجال القبائل في مديريات بني مطر وهمدان والحيمه وقفات احتجاجية رفضاً لمساعي شركة مملوكة لقيادات حوثية لإنشاء مصنع للأسمدة في منطقة بلاد البستان ومناطق مجاورة .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني ان المصنع الذي تنفذه ما تسمى شركة "رواد الوطن لصناعة المستلزمات الزراعية"، التابعة لقيادات في الميليشيا وشخصيات من بينها "دغسان"، لإقامة مشروع مصنع للأسمدة والذي سيطال أضراره عزلة جنب وعزلة العروس بمربع بلاد البستان بمديريه بني مطر وقرية اللكمة والحمراء بمديرية همدان وقرية بيت جعمل مديرية الحيمة محافظة صنعاء .
وأضافت المصادر ان رجال القبائل في المناطق السابق ذكرها نفدوا وقفات احتجاجية لإيقاف عملية إنشاء المصنع الذي وضع حجر الأساس له القيادي الحوثي محمد علي الحوثي، قبل أسبوعين، بتكلفة أكثر من 5 ملايين دولار، غضب رجال القبائل وخاصة أهالي منطقتي "جنب، واللكمة" والواقعتين في أطراف مديريتي همدان وبني مطر والأقرب لموقع المشروع، والذين أظهروا تخوفهم من التأثيرات المحتملة للمصنع ومخلفاته على حياتهم .
وأكدت المصادر ان رجال القبائل رفضوا بشكل قاطع إنشاء المصنع كونه بالقرب من التجمعات السكانية ويشكل تهديدًا كبيرًا على حياة أكثر من عشرين ألف نسمة، كما يهدد الأراضي الزراعية والآبار والغيول في المنطقة .
وتتبع ما تسمى شركة رواد الوطن قيادات حوثية وتحتكر لصالحها عملية الاستيراد لجميع المواد الزراعية في اليمن، و30 جمعية زراعية، ومؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب، برأس مال إجمالي 40 مليون دولار أمريكي".

0 تعليق