خبير عسكري يوضح لسرايا أسرار رسائل القسام المصورة للأسرى .. وعلاقتها بهجوم رفح البري

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خبير عسكري يوضح لسرايا أسرار رسائل القسام المصورة للأسرى .. وعلاقتها بهجوم رفح البري, اليوم الخميس 25 أبريل 2024 10:17 صباحاً

سرايا - مهند الجوابرة - قال الخبير العسكري واللواء المتقاعد مأمون أبو نوار إن المقاومة الفلسطينية في غزة باتت تشكل ضغطاً كبيراً على حكومة الاحتلال في الشارع الإسرائيلي لما تبثه من رسائل مصورة تتسبب في انقسامات مستمرة داخل الكيان المحتل .

وبين لسرايا بأن الحروب السابقة امتازت بأن الشارع الإسرائيلي كان مؤيداً لحكومة الاحتلال في أي قرار تتخذه ضد قطاع غزة ، لكن هذه المواجهة تختلف بسبب إقدام المقاومة على أسر العشرات من الأسرى الإسرائيليين الذين باتت عائلاتهم تشكل الخطر الأكبر على حكومة نتنياهو في أي تحرك داخل القطاع المحاصر بسبب خوفهم على ذويهم المتواجدين داخل أنفاق المقاومة .

وأضاف بأن رسالة كتائب القسام المصورة مؤخراً لأسير إسرائيلي مبتور اليدين تأتي ضمن حرب المعلومات التي تقوم بها المقاومة ضد حكومة نتنياهو ، حيث أثار المقطع المصور الشارع الإسرائيلي مرة أخرى ضد حكومة الاحتلال وأجج الغضب مرة أخرى على نتنياهو وحكومته وعلى مجلس الحرب الذي لا يشغل باله إلا في عملية رفح واجتياحها في أقرب وقت .

ولفت إلى أن المقاومة تتعامل بذكاء في أوقات بث هذه الرسائل ، حيث إن قيامها بنشر المقطع المصور للأسير الإسرائيلي في هذا الوقت بالذات سيلعب دوراً حاسماً في تأخير أو تأجيل أو حتى إلغاء عملية رفح بسبب تخوفات الشارع الإسرائيلي من قيام حكومتهم بقتل الأسرى كما فعلت سابقاً في أكثر من مرة .

وأشار أبو نوار إلى أن العامل الأبرز في عمليات نشر المقاومة لهذه الرسائل حول كذب حكومة الاحتلال أدى مؤخراً حالة غريبة في الشارع الإسرائيلي ، حيث باتت المقاومة مصدقة لدى عموم المستوطنين أكثر من حكومتهم التي تكذب عليهم ليلاً نهاراً لكسب المزيد من الوقت والتهرب من المحاكمة عقب انتهاء الحرب في غزة .
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا

0 تعليق