وزيرة الصناعة تعاين ظروف العمل بالمجمع الكيميائي التونسي بقابس: التفاصيل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزيرة الصناعة تعاين ظروف العمل بالمجمع الكيميائي التونسي بقابس: التفاصيل, اليوم الخميس 25 أبريل 2024 11:15 صباحاً

وزيرة الصناعة تعاين ظروف العمل بالمجمع الكيميائي التونسي بقابس: التفاصيل

نشر في تونسكوب يوم 25 - 04 - 2024

379759
أدت وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم السيدة فاطمة الثابت شيبوب يوم الأربعاء، زيارة عمل إلى المجمع الكيميائي التونسي بولاية قابس بحضور الكاتب العام المفوض بتسيير الولاية السيد غالب قلاّلي والمدير العام للمجمع السيد الهادي يوسف إلى جانب ثلة من الإطارات العليا للوزارة والإطارات المركزية والجهوية التابعة للمجمع.

واطلعت الوزيرة على نسق الإنتاج بعدد من المواقع التابعة للمجمع، على غرار وحدة إنتاج "الأمونيتر الزراعي والنفيذ" ومعمل إنتاج الحامض الفسفوري ومعمل إنتاج "سماد الداب" وملاحات سلقطة.
كما عاينت مدى التقدم في إنجاز المشاريع البيئية التي يحرص المجمع على تنفيذها في الفترة القادمة.
هذا وزارت شركة "الكيميا" التي تساهم في تطوير النسيج الصناعي بالجهة وفي إنتاج مشتقات الفسفاط المستخرجة من الحامض الفسفوري المنتج من طرف المجمع الكيميائي التونسي باعتماد تقنيات طورتها الشركة بكفاءاتها الذاتية، والتي تعتبر فريدة من نوعها في العالم.
وفي إطار ترشيد استهلاك الطاقة في مصانعها أنجزت شركة الكيميا وحدة للإنتاج المؤتلف للطاقةunité "de" co-géneration بقدرة تناهز 4.2 ميغاوات يتم استهلاكها بوحدات الإنتاج بقابس وقصر عون بتطاوين، مما ساهم بصفة فعالة في التقليص من كلفة الإنتاج وتغطية كلفة الاستثمارات الجملية في قطاع الطاقة خلال عامين، هذا إضافة إلى حصولها على شهادات الجودة والصحة والسلامة.
وتنفرد شركة الكيميا في الجهة بحصولها على شهادة المطابقة للمواصفات الغذائية بما فيها شهادة حلال وتشغل 578 عاملا وإطارا.
وعلى صعيد آخر دعت السيدة فاطمة الثابت شيبوب كل القائمين على المجمع لمزيد الانخراط والعمل من أجل النهوض بقطاع مشتقات الفسفاط واسترجاع النسق العادي للإنتاج، مع ضرورة معالجة الإشكاليات المطروحة تماشيا مع توصيات مجلس الأمن القومي والمجالس الوزارية، مؤكدة في هذا الشأن الإسراع بالقيام بالإصلاحات الضرورية المستوجبة.

.




0 تعليق