نهاية رمضان وقرب انتهاء تأشيرة العمرة.. ذروة أيام الشحن للمعتمرين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نهاية رمضان وقرب انتهاء تأشيرة العمرة.. ذروة أيام الشحن للمعتمرين, اليوم الخميس 25 أبريل 2024 10:28 مساءً

نهاية رمضان وقرب انتهاء تأشيرة العمرة.. ذروة أيام الشحن للمعتمرين

نشر بوساطة هاني اللحياني في الرياض يوم 25 - 04 - 2024

alriyadh
سجلت شركات ومؤسسات الشحن الدولي حراكاً تجارياً وصفه مراقبون بأنه الموسم الثاني بعد موسم مغادرة الحجاج في مطلع العام الهجري الجديد من كل عام.
ويظل الإقبال على الشحن البري الأكثر اقبالاً والأقل سعراً، فيما سجلت الجنسيات المصرية حضوراً كبيراً في أسواق الشحن بمكة المكرمة، وطبقاً لمتعاملين فإن أغلب البضائع التي يتم شحنها إلى مصر هي مواد غذائية وملابس ومولدات وغسالات وثلاجات وشاشات تلفاز وأجهزة كهربائية وأدوات الطبخ والمنزل.
وقال زكي حسني "متعامل" أن أسعار الشحن لمصر يقدر بثلاثة ريالات للكيلو في كراتين بعدة احجام وأن الأسعار المحددة هي 150 ريالاً و200 ريالاً و250ريالاً مبيناً أن الأسعار تشمل الجمارك والتغليف والتوصيل خلال 15 يوماً. ورصدت "الرياض" أن نسبة كبيرة من الشحن هي عبارة عن أجهزة كهربائية منزلية، حيث تعتبر الأغلى سعراً في الشحن مثل شاشات التلفاز والتي سجلت أسعاراً حسب حجم الشاشة فسعر شاشة 32 بوصة 350 ريالاً و40 بوصة 550 ريالاً و43 بوصة 650 ريالاً و50 بوصة 850 ريالاً و55 بوصة 950 ريالاً شامل التغليف.
وطبقاً لمراقبين لأسواق الشحن فإن نهاية شهر رمضان إلى قرب انتهاء تأشيرة العمرة تعتبر ذروة أيام الشحن للمعتمرين إضافة إلى اقبال العمالة المصرية على الشحن خلال هذه الفترة لقضاء إجازة عيد الفطر وعيد الأضحى بجوار أسرها.
ولعل من أكثر الأجهزة التي يتم شحنها من قبل المصرين والتي حددت أسعار شحنها بمائة ريال العجانة والقلاية والمكرويف وبرادات المياه بمختلف عبوات التعبأة.
وبين ياسر سليم" مندوب شجن" أن أسعار الشحن تحددها نوع وحجم البضاعة المشحونة وموقع المحافظة من حيث القرب والبعد عن العاصمة القاهرة. وكشفت "جولة الرياض" أمس أن شركات ومؤسسات الشحن تركز على اختيار مواقعها بالقرب من مساكن العمالة المصرية والمعتمرين المصريين مثل أحياء شارع المنصور وساحة إسلام والعتيبية والغزاوي.
في اتجاه متصل شهدت أسواق مكة المكرمة الحراك الأخير لموسم العمرة خلال فترة ما بعد عيد الفطر إلى منتصف شهر شوال الجاري انعكس على أسواق الجملة للملابس والهدايا إضافة إلى محلات بيع الأجهزة الكهربائية والثلاجات والغسالات (المستعملة والجديدة).
وفي الوقت الذي تم فيه استقدام قرابة 10000 عامل وفني مصري للعمل في شركات نقل الحجاج ومسالخ المشاعر والشركات العاملة في خدمات الحجاج فإن العائدات تنعكس بجلاء على أسواق الشحن البري سنوياً، حيث انها الفئات التي تحرص على شحن احتياجاتها من قلب أسواق مكة المكرمة. من جهة أخرى تستثمر ناقلات الشحن رحلات العودة إلى المملكة بشحن احتياجات السعوديين من جمهورية مصر والتي تتركز طبقاً لمصادر مهتمة على الأثاث المنزلي من الأسرة والدواليب وطاولات الطعام، والملابس الرجالية والنسائية، والأحذية، وأغطية وفرش النوم.
الأجهزة المنزلية الأكثر شحناً لخارج المملكة




0 تعليق