نجيب ساويرس يرد على حقيقة ملكية الأهرامات لسكان نزلة السمان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

Posted : April 25, 2024, 10:04 pm

كتب : الأمير أبن الملك الكاتب الأمير أبن الملك صحفي بالحق والضلال

أسمي مروان.. أعمل مدير لـ موقع الحق والضلال، واخبار مصر، ومحرر ومدون وعشقي للقراءة والتدوين بكل أشكالها وأعمل على متابعة كافة الاخبار العربية والعالمية وأكتب فى جميع المجالات.

رد رجل الأعمال، المهندس نجيب ساويرس، على الادعاءات التي يروجها بعض سكان نزلة السمان بأن منطقة الأهرامات ملكية خاصة بهم، مؤكدًا أن المنطقة ملك لكل الشعب المصري وللحضارة العالمية، ولا يمكن حصرها في مجموعة معينة.

وأعرب المهندس نجيب ساويرس عن استيائه من هذه الأقاويل، مشددًا على أن منطقة الأهرامات تعود ملكيتها للشعب المصري بأكمله وللتراث العالمي، ونصح من يدعي خلاف ذلك بإكمال تعليمه ليفيد نفسه ومجتمعه.

وفي رده على أحد سكان نزلة السمان الذي ادعى أن لأهل النزلة الحق في دخول الأهرامات من أي اتجاه، وأن هناك مخابئ تحت الهرم يعرفها أهل النزلة فقط، قال ساويرس: الهرم ملك لنا جميعًا وليس لأحد بعينه .

وأثارت هذه الادعاءات غضب العديد من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين أن هذا الكلام غير مقبول ومعبرين عن ثقتهم بأنه لو كانت المنطقة موروثة لما تحدث بهذه الثقة، وأكد ساويرس ردًا على ذلك: هو يظن أنها موروثة له .

وتطرق أحد المتابعين إلى تجربة نيويورك في تنظيم البيع في الأماكن السياحية بوضع قائمة أسعار لحماية السائحين من الاحتكاك والمضايقة، بينما أشار آخر إلى أن الأهرامات والكنوز الأثرية في مصر لو كانت في دولة أخرى لجعلتها من أغنى دول العالم.

تخصيص يوم أسبوعي في مشروع الصوت والضوء :

وفي خطوة لتعزيز الوعي الثقافي، استجاب المهندس نجيب ساويرس لطلب أحد متابعيه بتخصيص يوم أسبوعي لعرض مجاني في مشروع الصوت والضوء للطلبة والفقراء والأيتام، ليتسنى لهم التعرف على تاريخ مصر العريق.

جاء الاقتراح من أحد المتابعين للمهندس نجيب ساويرس بتخصيص يوم أسبوعي لعرض مشروع الصوت والضوء مجاناً للطلاب والفقراء، معرباً عن أمله في أن يكون ساويرس أكثر رأفة بهم من الحكومة، وذلك تقديراً لحقهم في معرفة تاريخ مصر.

ويُذكر أن المهندس ساويرس قد فاز بالفعل بمزايدة لتطوير عرض الصوت والضوء بمنطقة الأهرامات، متفوقاً على عدة شركات خليجية. وقد أعلن أيضاً عن خطته لاستثمار 40 مليون دولار لتحديث العروض بما يتناسب مع العصر الحديث.

Email : [email protected] - Email Us
موقع الحق والضلال
Close

© 2008-2022 christian-dogma.com

Email : [email protected]

Design , Develop , SEO , Ads Management & Servers Management by
egphp®

0 تعليق