مسؤول دفاعي أمريكي يكشف عن تحطم مسيرة أمريكية في اليمن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال مسؤول دفاعي أمريكي، إن طائرة بدون طيار تابعة للقوات الجوية الأمريكية تحطمت في اليمن.

 

ونقلت شبكة CNN عن المسؤول قوله: "يمكننا أن نؤكد أن طائرة بدون طيار تابعة للقوات الجوية الأمريكية من طراز MQ-9 تحطمت في اليمن في الصباح الباكر من الجمعة (بتوقيت صنعاء)، ويجري التحقيق في الحادث"، وذكر أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات جراء الحادث".

 

وفي سياق متصل، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) أن الحوثيين المدعومين من إيران أطلقوا 3 صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن بالقرب من سفينة ترفع علم أنتيغوا/بربادوس وتشغلها ليبيريا، وكذلك سفينة أخرى مملوكة للمملكة المتحدة وترفع علم بنما وتديرها سيشيل.

 

وأضافت "سنتكوم"، في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا) أنه "لم يتم الإبلاغ عن إصابات أو أضرار أخرى من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية في هذا الوقت".

 

وفي وقت سابق كشفت قناة سي بي إس نيوز الأمريكية عن تحطم ثلاث طائرات أمريكية بدون طيار، من طراز MQ-9 Reaper، تبلغ قيمة كل منها حوالي 30 مليون دولار، قبالة اليمن منذ نوفمبر الماضي.

 

وقالت القناة في تقرير بموقعها الإلكتروني – ترجمه الموقع بوست – إن طائرة أمريكية بدون طيار من طراز MQ-9 Reaper تحطمت قبالة سواحل اليمن هذا الأسبوع، في هجوم محتمل لجماعة الحوثي، مشيرة إلى أن قضية اسقاطها لاتزال قيد التحقيق.

 

وأشارت إلى جماعة الحوثي أسقطت في أوائل نوفمبر الماضي طائرة من ذات الطراز، ثم أسقطوا الأخرى في شهر فبراير الماضي، قائلة إن تكلفة كل طائرة على حدة تصل لحوالي 30 مليون دولار.

 

وقالت إن الطائرات بدون طيار التي تحلق قبالة سواحل اليمن تعد جزءًا من جهود الجيش الأمريكي، للمساعدة في الدفاع عن السفن التجارية والعسكرية ضد الهجمات المستمرة التي تشنها جماعة الحوثي.

0 تعليق