وزارة الحج تعلنها صريحة: لا حج بدون تأشيرة ونحذر من هؤلاء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزارة الحج تعلنها صريحة: لا حج بدون تأشيرة ونحذر من هؤلاء, اليوم السبت 27 أبريل 2024 11:11 صباحاً

مع اقتراب موسم الحج لهذا العام 1445هـ/ 2024م. أعلنت وزارة الحج والعمرة أنه لا حج بدون تأشيرة. فيما خرج تحذير من التعامل مع هؤلاء الجهات، ووفقا للمنشور الصادر عن وزارة الحج والعمرة من خلال حسابها الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي.

وزارة الحج

والتي حذرت من خلاله وزارة الحج والعمرة من شركات الحج الوهمية، وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج، ونشكر السلطات العراقية لقبضها على المحتالين. من جانبه، حذر مسؤول بوزارة الحج الراغبين في أداء مناسك الحج من الوقوع ضحية لعمليات الحج الوهمية لهذا العام.

تأشيرة الحج

تلك الجهات والتي تعلن عن خدمات عبر موقع التواصل الاجتماعي في عدد من الدول. وأكد المصدر أن القدوم لأداء فريضة الحج لا يكون إلا من خلال الحصول على تأشيرة حج صادرة من الجهات المالية المعنية في المملكة العربية السعودية،

نسك حج

وكذلك التنسيق مع الدول عبر مكاتب شؤون الحج فيها أو من خلال منصة “نسك حج” للدول التي ليس لها مكاتب حج رسمية، وأعلن المصدر قائلا: “تم رصد إعلانات لشركات وحملات بالإضافة لحسابات وهمية على الشبكات الاجتماعية، تدعي تنظيمها للحج بأسعار مغرية”.

وفي سياق متصل، أشادت الوزارة بالجهود التي تقوم بها الهيئة العليا للحج والعمرة في جمهورية العراق، وذلك بعد أن تم القبض على أكثر من 25 شركة وهمية تسوق للحج التجاري.

تأشيرة العمرة

كما أثمنت على الجهود المبذولة من قبل الدول في إطار مكافحة هذه الظاهرة الغير نظامية، ونوهت الوزارة أيضا أن تأشيرات العمرة والسياحة والعمل والزيارة العائلية والمرور “ترانزيت” وغيرها من التأشيرات، لا تؤهل حاملها لأداء فريضة الحج. ودعت الجميع إلى ضرورة الالتزام بالأنظمة والقوانين التي فرضتها الجهاد الرسمية المنظمة للحج.

أرقام وزارة الحج والعمرة

وحذرت أيضا من التعامل مع المكاتب الوهمية، فيما أهابت بالجميع ضرورة الحصول على المعلومات الرسمية من خلال زيارة الموقع الرسمي لوزارة الحج والعمرة، ومن خلال قناتها الرسمية عبر شبكات موقع التواصل المختلفة، ولمزيد من المعلومات ومعرفة الشركات المعتمدة، يمكن للراغبين الاتصال على مراكز الاتصال الموحد من داخل المملكة على رقم 1966 ومن خارجها على الرقم 966920002814+.

0 تعليق