اليابان تتعهد بالحفاظ على نمو الأجور لمكافحة التضخم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اليابان تتعهد بالحفاظ على نمو الأجور لمكافحة التضخم, اليوم السبت 27 أبريل 2024 11:25 صباحاً

اليابان تتعهد بالحفاظ على نمو الأجور لمكافحة التضخم

نشر بوساطة أ في الرياض يوم 27 - 04 - 2024

2072238
عرب رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا اليوم السبت ،عن عزمه الحفاظ على نمو الأجور لمكافحة التضخم.
وقال كيشيدا ، في المؤتمر المركزي لاتحاد نقابات العمال اليابانية /رينجو/ بمناسبة عيد العمال " من المؤكد أننا سوف نعمل على زيادة الأجور بوتيرة أسرع من ارتفاع التضخم في العام المقبل وما بعده"،بحسب وكالة جيجي برس اليابانية للأنباء.
وحضر كيشيدا التجمع السنوي لعيد العمال للعام الثاني على التوالي. وفي العام الماضي، أصبح أول رئيس وزراء يحضر هذا الحدث منذ مشاركة شينزو آبي ذلك في عام 2014.
ومن الواضح أن كيشيدا يأمل في تعزيز إدارته، التي تواجه تباطؤ معدلات التأييد الشعبي، من خلال التركيز على زيادات الأجور للتغلب على ارتفاع الأسعار.
يذكر أن اليابان تكافح لوقف تدهور قيمة الين الياباني الذي تراجع إلى أكثر من 157 ين لكل دولار لأول مرة منذ أكثر من 34 عاما، على خلفية قرار البنك المركزي الياباني اليوم الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسية قريبا من صفر في المئة.
وأعلن بنك اليابان المركزي اليوم الجمعة تثبيت سعر الفائدة الرئيسية مع رفع توقعاته للتضخم في اليابان، حيث قرر مجلس السياسة النقدية في البنك بالإجماع استمرار سعر الفائدة الرئيسية عند مستوى 1ر0% تقريبا دون تغيير.
وفقد الين حوالي 10% من قيمته أمام العملة الخضراء منذ بداية العام الحالي، ليصبح العملة الأسوأ أداء بين العملات العشر الرئيسية في العالم.
جاء التدهور في قيمة الين بسبب اتساع الفارق بين سعر الفائدة المرتفع في الولايات المتحدة والسعر المنخفض في اليابان، منذ اندفع مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي في زيادة أسعار الفائدة وتشديد السياسة النقدية لكبح جماح التضخم الذي وصل في العام الماضي إلى مستويات قياسية.




0 تعليق