جامعة حلوان تكشف حقيقة فصل الطالبة سارة هشام من كلية الحاسبات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جامعة حلوان تكشف حقيقة فصل الطالبة سارة هشام من كلية الحاسبات, اليوم السبت 27 أبريل 2024 12:35 مساءً

أولا : توضيح عام :

1- لا يمكن لأى مسئول فى الجامعة أو الكلية أى كان بإتخاذ أى قرار بشأن فصل طالب من عدمه ولا يتم ذلك إلا بقرار مجلس الكلية.

2- لا تقبل الجامعة أو الكلية بالمتاجرة فى ما تقدمه من دعم نفسى ومعنوى وعلمى لإبنأنا الطلاب الذين يمرون بحالات صحية خاصة أو من ذوى الهمم علما بأن الجامعة تقدم الدعم الطبى الكامل لجميع الطلاب فى مستشفيات جامعة حلوان أو خارجها تحت إشراف الدكتور وائل عمر المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة حلوان.

3- تهتم الجامعة بحالة أبنائنا من ذوى الهمم وليس فقط من يمر بظروف صحية خاصة، وتم تعين مستشار لذوى الهمم.

4- نتعاطف إنسانياً مع كل الحالات الإنسانية إلا أننا لا نستطيع مخالفة القانون أو أن نغض الطرف عن أى محاولة للزج بأسم الجامعة أو الكلية فى أى مخالفة.

ثانيا :

1- كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى هى كلية نظامية نسبة الحضور بها لاتقل عن 75% من المحاضرات وفى حالة تخطى نسبة الغياب 25% يحرم الطالب من حضور الإمتحان.

2- إلتحقت الطالبة بالكلية فى العام الجامعى 2020-2021.

3- نجحت الطالبة فى المستوى الأول للعام الجامعى 2020-2021.

4- تعثرت الطالبة فى المستوى الثانى منذ العام الجامعى 2021-2022 وحتى الآن.

5- تم منح الطالبة فرصة إستثنائية أخيرة لرفع المعدل التراكمى بمجلس الكلية رقم (317) بتاريخ 17/9/2023 تقديراً لحالتها الصحية علماً بأن اللائحه تنص على "يفصل الطالب اذا لم يستطيع رفع معدله التراكمي خلال اربع فصول دراسية متتالية".

6- لم تقبل الطالبة النصح الأكاديمى بعمل عذر عن الفصل الدراسى الأول طبقاً للائحة وحرصاً على مستقبلها الأكاديمى حيث تنص اللائحة على "مادة 11ب" يحتسب للطالب فترة إنقطاع من الدراسة بعذر مقبول فصليين متتاليين أو أربعة فصول غير متتالية.

7- إستنفذت الطالبة مرات الإنذار الأكاديمى الأربعة فى الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2022-2023 .

8- تقديراً لحالة الطالبة الصحية ولعدم مخالفة القانون  تم دراسة حالات الطلاب المماثلة وتم تقديم مذكرة بعدد 28 طالب ينطبق عليهم أربع فصول دراسية متتالية لإعطائها فرصة أخيرة وتطبيق روح القانون وتم عرض إعطاء فرصة إستثنائية على مجلس الكلية وتم إعطائها جميع الفرص الإستثنائية الأخيرة بتاريخ 17/9/2023.

9- إن قرار فصل الطالب المتعثر يعنى أعطاءه فرصة أخرى بكلية جديدة وذلك حرصاً على مستقبل الطالب الدراسى؛ لكى لايضيع مزيداً من السنوات دون تحصيل علمى للطالب.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

0 تعليق