الشيباني: قرار تحويل بلدية تاورغاء لفرع بلدي يتبع مصراتة عرضة للطعن ولن يصمد أمام القانون

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ليبيا – قال عضو مجلس النواب جاب الله الشيباني إن عبارة “حق تقرير المصير ” وردت ببيان اهالي تاورغاء المستنكرين والرافضين لمحاولات الغاء بلدية تاورغاء وضمها فرع بلدي تابع بلدية مصراته.

الشيباني أشار في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إلى أن هذه العبارة شدته كثيرًا وقد حث زناد أفكاره وذهبت به الى الأمم المتحدة وما تقوم به في حل النزاعات التي تدور حول الاستقلال والادارة الذاتية وما تلجأ له من عمليات إستفتاء على تقرير المصير.

وتابع “تذكرت البوليزاريو ، واقليم الباسك والجيش الجمهوري الايرلندي وغيرهم ، ولكنني على يقين اننا لن نصل الى الحد الذي نطالب فيه الأمم المتحدة بحق تقرير المصير وإجراء استفتاء لمعرفة رأي الناس الذين يعنيهم هذا الامر بالدرجة الاولى وليس من ادعوا تمثيلهم”.

وأكد على أنهم يعولون على العقل والحكمة وفهم الواقع والمنطق عند الساعين وراء هذا الاجراء.

وأكد عضو مجلس النواب، أن اتفاق المصالحة (تاورغاء -مصراتة) جاء بعد قرار رئيس حكومة الوفاق فايز السراج بعودة تاورغاء من دون قيد أو شرط ، وهنا خالف اتفاق اجتماعي قرار رئاسي بوضع، شروط للعودة في صورة اتفاق مصالحة، وفقا لقوله.

واختتم بالقول :”القرار خالف أيضا قرار الحكومة المؤقتة برئاسة عبدالله الثني بشأن إنشاء بلدية تاورغاء في مارس 2015 والنص والإصرار على العودة بها الى فرع بلدي ما يجعل هذا الإجراء عرضة للطعن أمام المحاكم مع قناعتنا إنه لن يصمد أمام القانون، إضافة إلى اهمال عدة بنود مهمة في الاتفاق وتم انتقاء بنود بعينها للتنفيذ”.

0 تعليق