دعماً لغزة.. القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة بريطانية في البحر الأحمر وتسقط طائرة أمريكية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

استهدفتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ سفينةً نفطيةً بريطانيةً (  ANDROMEDA STAR) في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ أدت إلى إصابةِ السفينةِ بشكلٍ مباشرٍ، بحسب ما أفاد المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع.

وأعلن سريع أيضاً، أن قواتُ الدفاعِ الجويِّ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ، نجحت يومَ أمسِ في إسقاطِ طائرةٍ أمريكيةٍ نوع(MQ9 ) في أجواءِ محافظةِ صعدةَ، وذلكَ أثناءَ قيامِها بتنفيذِ مهامَ عدائيةٍ وقدْ تمَّ استهدافُها بصاروخٍ مناسب.

وحيت القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ كافةَ أبناءِ الشعبِ اليمنيِّ على استجابَتِهمُ الإيمانيةِ للسيدِ عبدِالملك بدرِالدين الحوثيِّ في التفاعلِ الكبيرِ وغيرِ المسبوقِ نصرةً لإخوانِنا المظلومينَ في قطاعِ غزةَ وتأكيداً على دعمِ وإسنادِ القواتِ المسلحةِ في عملياتِها العسكريةِ ضدَّ العدوِّ الإسرائيليِّ وضدَّ العُدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ المساندِ له في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ والمحيطِ الهندي.

وأكدت القوات المسلحة اليمنية استمرارَها في تنفيذِ المزيدِ من العملياتِ العسكريةِ نصرةً للشعبِ الفلسطينيِّ حتى رفعِ الحصارِ ووقفِ العدوانِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

الولايات المتحدة تعترف بخسارة 3 مسيرات بالقرب من اليمن

وذكر مسؤول عسكري أمريكي أن الولايات المتحدة خسرت 3 طائرات مسيرة من نوع MQ-9 Reaper بالقرب من اليمن منذ نوفمبر الماضي.

وأكد المسؤول لقناة CBS الأمريكية أن آخر طائرة تحطمت بالقرب من السواحل اليمنية يوم الجمعة، مضيفا أن التحقيق في أسباب تحطمها مستمر. وتبلغ قيمة كل طائرة من هذا النوع نحو 30 مليون دولار.

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وأعلن قائد أنصار الله السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في كلمة الأسبوعية اليوم الخميس الفائت، أن إجمالي سفن الأعداء المستهدفة في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي بلغ 102 سفينة.

ومنذ الـ19 من نوفمبر 2023م، حتى 27 أبريل 2024، كشفت القوات المسلحة اليمنية عن عشرات العمليات البحرية استهداف خلالها 12 سفن مملوكة للكيان العدو الصهيوني المؤقت، وعشرات السفن والمدمرات والفرقاطات الأمريكية، و11سفينة بريطانية، وأكثر من 11 سفن كانت متجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة، هذا بالإضافة إلى تغيير عدة سفن مسارها استجابة لتحذيرات ونداءات البحرية اليمنية.

واشنطن تسحب أكبر قطعها العسكرية من البحر الأحمر وتعليق من أنصار الله

وعلق عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي، تعليقاً على مغادرة حاملة طائرات أمريكية بعد 4 أشهر من تمركزها في البحر الأحمر، “إن كانت أمريكا زعمت انخفاض عمليات القوات المسلحة اليمنية لتحافظ هي على ماء وجهها وتنسحب من عسكرة البحر، وتوصل رسالة لشركات التأمين عكس رسالتها في البداية، فهذا خداع ذاتي إيجابي”.

وأضاف “أما إن كانت ترى انخفاض العمليات حقيقة فلتوجه سفنها، وسفن ربيبتها إسرائيل بالإبحار مجددا لتكون صيدا شهيا لقواتنا”.

وأعلنت البحرية الأمريكية الجمعة انسحاب أكبر قطعها العسكرية البحرية بشكل مفاجئ من البحر الاحمر. وأشارت إلى أن حاملة الطائرات “يو إس إس دوايت أيزنهاور” والمدمرة “يو إس إس غريفلي”، عبرت قناة السويس اليوم الجمعة إلى شرق البحر الأبيض المتوسط، بعد مغادرتها البحر الأحمر.

وقال موقع “USNI News” التابع للبحرية الأميركية إن “مغادرة حاملة الطائرات “يو إس إس دوايت أيزنهاور” البحر الأحمر تترك منطقة القيادة المركزية الأمريكية بدون مجموعة حاملة طائرات ضاربة أو مجموعة برمائية جاهزة للمرة الأولى منذ أكتوبر الماضي”.

وفي تصريح خلال مشاركته في المسيرات الجماهيرية (مع غزة العزة؛ تعبئة واستنفار) في مدينة صعدة، أكد الحوثي أن أمريكا هي شريك أساسي في هذا العدوان على أبناء فلسطين.

وأضاف الحوثي “لذلك نقول لهم: مهما فعلتم، ومهما تكالبتم؛ فستبقون الأعداء للشعب اليمني، وستبقون الأعداء لكل حر في هذا العالم؛ لأنكم بكل ما تقومون به إنما تحملون من الإرهاب وتحملون من أنواع جرائم الإبادة وتحمل الحصار على أبناء غزة”.

المصدر: المسيرة نت + مواقع

0 تعليق