د. رشا الخولي : 10 آلاف طالب يدرسون اللغة الصينية بمختلف الجامعات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
د. رشا الخولي : 10 آلاف طالب يدرسون اللغة الصينية بمختلف الجامعات, اليوم السبت 27 أبريل 2024 02:59 مساءً

وشهدت الاحتفالية العديد من المعزوفات الموسيقية، التي تعبر عن الثقافة الصينية، والتي لاقت إعجاب الحاضرين.

جاء ذلك بحضور الدكتورة رشا الخولي رئيس الجامعة المصرية الصينية، الدكتور فراج العجمي مدير إدارة التربية والتعليم والبحث العلمي بجامعة الدول العربية، لو تشي شين، الوزير المستشار التعليمي في سفارة الصين بالقاهرة. 

ورحبت الدكتورة رشا الخولي رئيس الجامعة المصرية الصينية، خلال كلمتها بالحضور، مشيرة إلى أن اللغة الصينية واحدة من أقدم اللغات العريقة على مستوى العالم تمتد لآلاف السنين، وتعد من اللغات الأكثر انتشارا في العالم وواحدة من ال٦ لغات المعتمدة من الأمم المتحدة. 

وقالت أن الجامعة حريصة على تدريس اللغة حيث يدرسها أكثر من ١٠ آلاف طالب في مختلف المجالات، مضيفة أن العلاقات المصرية الصينية تضرب بجذورها على مدار التاريخ بداية من طريق الحرير القديم منذ القدم، وحاليا مبادرة الحزام والطريق.

من جانبه، بدأ الدكتور فراج العجمي، كلمته خلال الحفل بنقل تحيات أحمد أبو الغيط الامين العام لجامعة الدول العربية، والدكتورة هيفاء أبو غزالة. 

وقال العجمي: اليوم يعتبر فرصة رائعة لتعزيز الوعي بأهمية اللغة وتاريخها العريق وتاثيرها الحضاري والثقافي على مستوى العالموهي تعد مفتاحا لعالم من الفرص في التجارة والثقافة والتعليم والتكنولوجيا والعالم الان يتجه تعلم اللغة الصينية وذلك نتيجة التقدم الاقتصادي والتعليمي والتحنولوجي السريع الذي حققته الصين على مر السنين وهو ما يعكس قدرة شعبها في احقيق التقدم على مدار سنوات قليلة فقط، ويوجد صداقة عريقة بين الصين والدول العربية وهي قاىمة هلى الاحترام والدعو المتبادل وتحصد ثمار عديدة، وتعد جذورها منذ اكثر من الفي سنة منذ طريق الحرير وكان هذا سببا في ازدهار البلدان والحضارات المختلفة وحاليا جاءت مبادرة الحزام والذيث منذ ٢٠١٣ امتدادا لهذا التعاون التاريخي ويعد مثابة ممرا استراتيجيا وملتقى تجاريا ضخما.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

0 تعليق