16:25 المشاهير العرب أغنية "تملي معاك" تحصل على المركز الأول كأفضل أغنية في القرن الـ21 بعد 24 عاماً من طرحها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

حصلت أغنية "تملي معاك" للفنان المصري عمرو دياب، بعد 24 عامًا من إطلاقها، على المركز الأول كأفضل أغنية في القرن الـ21 بمنطقة شمال افريقيا والشرق الأوسط، وذلك ضمن إحصاءات مجلة rolling stone الأميركية الخاصة بالموسيقى.


ونشرت المجلة المهتمة بالفنانين كل المراكز، حيث أحتل عمرو دياب المركز الاول بين 50 فنان، وكتبت "rolling stone" :"يمكن القول إن الفنان المصري عمرو دياب هو ملك موسيقى البوب ​​العربية، وهو فنان أطلق باستمرار أغنية ناجحة تلو الأخرى طوال مسيرته المهنية الممتدة لعقود، (تملي معاك) هي أفضل أوقاته».
وأضافت :"يغني دياب على انغام جيتار صيفية بطيئة، عن علاقة مليئة بالشوق المشترك. لا تزال أغنية»تمالي معاك«، والتي تعني»دائمًا معك«، تتمتع بتأثير هائل- ليس فقط على الموسيقى العربية، بل عالميًا أيضًا، تمت تغطية الأغنية منذ ذلك الحين أو ترجمتها إلى 15 لغة أخرى. كان من الممكن أيضًا إدراج العديد من أغاني دياب الأخرى في القرن الحادي والعشرين هنا، وذلك لشعبيتها الهائلة وتأثيرها الواسع، بما في ذلك»ولا على بلوح«، و"أنا عايش"، و"ليلي نهاري". ولكن هناك شيئًا فريدًا وعالميًا خاصًا بـ (تملي معاك)».
ويأخذ الترتيب النهائي في الاعتبار جودة الأغنية وشعبيتها وتأثيرها الثقاف، ليتم إدراجها في القائمة، يجب أن تتناسب الأغنية مع القالب التقليدي لموسيقى البوب العربية، أو أن تكون أغنية لفنان عربي من نوع آخر حققت نجاحًا واسعًا مع الجماهير في المنطقة، بالإضافة إلى ذلك، كان لا بد من غناء ما لا يقل عن 50% من كلمات الأغنية باللغة العربية، ولو لم يكن ذلك ضمن المعايير، لكانت هذه القائمة ضمت موسيقى لفنانين عالميين مثل شاكيرا وفرنش مونتانا وسولكينغ.

0 تعليق