«طيف».. مشروع تخرج بـ«إعلام القاهرة» يتناول الثقافات الدخيلة على هويتنا المصرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«طيف».. مشروع تخرج بـ«إعلام القاهرة» يتناول الثقافات الدخيلة على هويتنا المصرية, اليوم السبت 27 أبريل 2024 07:32 مساءً

أطلق طلاب الفرقة الرابعة لقسم صحافة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، حملات توعوية بالتزامن مع موجة الادعاءات الكاذبة التي تنتقص من هويتنا المصرية في الآونة الأخيرة؛ لتزوير التاريخ المصري القديم.

 

وجاء ذلك ضمن مشروع التخرج «طيف»، في إطار مشروعات التخرج للعام الجامعي 2023/ 2024، بهدف تعزيز الهوية المصرية ومواجهة الأفكار الدخيلة على المجتمع.

 

«طيف» تُقدم حلولاً لمواجهة الثقافات الدخيلة 

 

ناقش العدد الأول من «طيف»، عددًا من القضايا المحورية المتعلقة بالهوية الوطنية، كقضية الاندماج الثقافي وعلاقتها بموجة الهجرة الحالية التي تشهدها البلاد في ظل الصراعات المسلحة الدائرة في المنطقة، وتقديم الحلول من خلال تعزيز حوار الثقافات بين المهاجرين والسكان المحليين، إلى جانب توطيد المشاعر المشتركة لهذه المجموعات الثقافية.

 

تناول العدد الثاني من المشروع، الرد على مزاعم حركة الأفروسنتريك ـأصحاب البشرة السوداءـ الذين ينتسبون التاريخ المصري القديم إلى أجدادهم، ويسعون إلى الخطف الثقافي، وتزوير الحقائق.

 

ساهم العدد الثالث من «طيف»، في إيضاح كيفية تجذير هويتنا بالمحافظة على العادات والتقاليد المميزة لمجتمعنا باتباع الموروث الثقافي الذي حافظ عليه أجدادنا، مع الإعلاء من شأن العديد من القيم التي كانت تميز مجتمعنا المصري، وتوطد الصلة بين أفراده.

 

فريق عمل المشروع

ضمت هيئة تحرير المشروع 15 طالبًا، كالآتي: إسلام عبدالجواد، نورا علاء، رحمة سعيد، مرام أحمد، شهد الزيات، حنين سمير، تسنيم حسين، رنا عماد، فاطمة رضا، مريم جهاد، ندى سمير، سلوى صلاح، عبدالرحمن أحمد، عبدالرحمن محمد، عبدالرحمن محمود، فارس طارق، وتحت إشراف الدكتورة ياسمين أبوالعلا، والأستاذة أمنية يحيى.

 

 

WhatsApp Image 2024-04-27 at 6.04.09 PM (1)

0 تعليق