تفاقم معدلات الأوبئة في غزة بسبب الحر.. ينذر بكارثة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تفاقم معدلات الأوبئة في غزة بسبب الحر.. ينذر بكارثة, اليوم السبت 27 أبريل 2024 07:35 مساءً

وقالت النتشة ـ في مقابلة خاصة مع قناة    القاهرة    الإخبارية من القدس المحتلة ـ إن مخيمات اللاجئين الفلسطينيين أصبحت الآن مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة علي شكل أفران لشوي من بداخلها في ظل افتقارها أي عوامل للعزل الحراري   . 

وأوضحت المسؤولة الفلسطينية أن هذا الوضع ينبأ بانتشار أنواع جديدة من الأوبئة والأمراض خلال الأيام القليلة القادمة نتيجة استمرار الوضع اللا إنساني ولا صحي في غزة. مشيرة إلي وجود انتشار كثيف لحشرة البعوض التي تنقل العديد من الأمراض منها الملاريا داخل مخيمات اللاجئين في القطاع بسبب وجود الكثير من الجثامين لا زالت عالقة تحت الأنقاض والركام. 

واستنكرت النتشة بشدة القيود الإسرائيلية التي تضعها أمام دخول المساعدات إلي غزة. مؤكدة أن إسرائيل تمنع دخول بعض المواد من بينها المستلزمات الطبية والأدوية الضرورية والاغذية النوعية. مما يفاقم مأساة سوء التغذية والمجاعة التي أصبحت حالة عامة داخل القطاع خاصة في شمال غزة.

وانتقدت عضو هيئة العمل الوطني الفلسطيني رتيبة النتشة استمرار وضع العراقيل أمام عمليات الإغاثة وتنسيق الجهود الدولية لإيصال المساعدات الإنسانية في كافة مناطق القطاع. لافتة إلي مساهمة الاتهامات الإسرائيلية الأخيرة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين    الأونروا    في تفاقم الوضع الصحي وزيادة المأساة الإنسانية بسبب ضعف التنسيق الميداني لإيصال المساعدات إلي المتضررين في القطاع. 

ودعت المسؤولة الفلسطينية الدول المانحة الرئيسية التي علقت تمويلها للاونروا إلي أن تحذو حذو ألمانيا وتعيد النظر في هذا القرار خاصة بعد أن تبرأت من كافة الادعاءات الإسرائيلية من قبل لجنة المراجعة المستقلة التابعة للأمم المتحدة المعنية بالتحقيق في هذا الأمر والتي أكدت التزامها العالي بمبدأ الحيادية في عملها بغزة.
 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

0 تعليق