موعد اجتماع البنك المركزي المقبل لحسم سعر الفائدة الجديدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

Posted : April 27, 2024, 7:30 pm

كتب : الأمير أبن الملك الكاتب الأمير أبن الملك صحفي بالحق والضلال

أسمي مروان.. أعمل مدير لـ موقع الحق والضلال، واخبار مصر، ومحرر ومدون وعشقي للقراءة والتدوين بكل أشكالها وأعمل على متابعة كافة الاخبار العربية والعالمية وأكتب فى جميع المجالات.

شهدت معدلات البحث عبر محرك جوجل ارتفاعًا ملحوظًا خلال الساعات الماضية حول اجتماع البنك المركزي المصري، وذلك مع اقتراب نهاية شهر أبريل، حيث تزداد التساؤلات بشأن القرارات المتوقعة لتحديد سعر الفائدة.

من المنتظر أن ينعقد اجتماع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري في الثالث والعشرين من مايو المقبل، وذلك لتحديد أسعار الفائدة، وفقًا للجدول الزمني المعلن على الموقع الإلكتروني للبنك.

ويستعد البنك المركزي لعقد اجتماع استثنائي في نفس التاريخ لاتخاذ قرارات هامة قد تؤثر بشكل كبير على السوق المصري، ومن بينها احتمالية خفض سعر الفائدة بنسبة 2% وتحرير كامل لسعر صرف الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية.

ويأتي ذلك في ظل تسجيل المعدل السنوي للتضخم الأساسي، الذي يحتسبه البنك المركزي، نسبة 33.7%، بانخفاض من 35.1% المسجلة في فبراير الماضي.

شهادات الادخار ذات أعلى سعر فائدة في مصر:

أولًا: شهادات بنك مصر

يقدم بنك مصر شهادة القمة الثلاثية بأسعار فائدة متدرجة تبدأ من 30% للسنة الأولى، و25% للسنة الثانية، و20% للسنة الثالثة، مع عوائد تصرف بدورية ربع سنوية تصل إلى 27% للسنة الأولى، و23% للسنة الثانية، و19% للسنة الثالثة، وعوائد بدورية صرف شهرية تصل إلى 26% للسنة الأولى، و22.5% للسنة الثانية، و19% للسنة الثالثة، وقد بدأت الإصدارات الجديدة منذ 6 مارس 2024.

ثانيًا: شهادات بنك القاهرة

يطرح بنك القاهرة شهادة البريمو الثلاثية الثابتة لمدة ثلاث سنوات بعائد سنوي قدره 10%، وعائد ربع سنوي 10.75%، ويبدأ الحد الأدنى للشراء من ألف جنيه.

ثالثًا: شهادات البنك الأهلي المصري

يقدم البنك الأهلي المصري شهادات بلاتينية بآجال ثلاث سنوات، بقيمة تبدأ من ألف جنيه ومضاعفاتها، وتجدد هذه الشهادات بشكل تلقائي، وهي شهادات اسمية لا يمكن تحويل ملكيتها أو التصرف فيها عبر التداول أو الرهن أو تحويل قيمتها.

المستندات المطلوبة للحصول على الشهادات البلاتينية:

1- صورة بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر، مع ضرورة إحضار الأصل للمطابقة ويجب أن يكون ساري المفعول.

2- بالنسبة للقصر دون سن 21 عامًا، يتم تقديم شهادة ميلاد حديثة.

3- تقديم شهادة مفردات الراتب من جهة العمل.

Email : [email protected] - Email Us
موقع الحق والضلال
Close

© 2008-2022 christian-dogma.com

Email : [email protected]

Design , Develop , SEO , Ads Management & Servers Management by
egphp®

0 تعليق