هذه المشروبات تدمر الكلى دون أن تدري احذر تناولها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مع قدوم فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة تشعر بالعطش ونلجأ إلى الإكثار من المشروبات لترطيب الجسم، إلا أن بعض المشروبات المفضلة لدى الكثير تضر بالكلى.

بعض المشروبات التي تؤثر سلبا على الكلى ووظائفها.

مشروبات صيفية تدمر الكلى

إن المشروبات الغازية تحتوي على كميات عالية من السكر، وهو ما يدمر الكلى فأن المشروبات الغازية تعتبر مدرات للبول، مما يسبب نقص السوائل والجفاف.

وايضا أن الإكثار من تناول العصير المعبأ يدمر الكلى، لاحتوائه على إضافات غير صحية وفواكه غير طازجة.

وايضا مشروبات الطاقة تسبب جفاف الجسم وبالتالي تضر الكلى وتتسبب فى ارتفاع الضغط لذا يجب تجنبها.

مشروبات وأطعمة لا تضر الجسم في الصيف وتفيد الكلى

الفواكه والخضروات الغنية بالألياف.

عصير طازج.

شرب الكثير من الماء.

مشروبات تزيد الالتهابات في جسمك

مشروبات غازية

على الرغم من أن السكر الموجود في العصير لا يسبب الالتهاب، إلا أن السكر الموجود في الصودا يمكن أن يسبب الالتهاب بمرور الوقت بسبب الاستهلاك المنتظم للمشروبات التي تحتوي على الكثير من السكر المضاف.

تعتبر الصودا مساهمًا رئيسيًا في إضافة السكر إلى النظام الغذائي ويمكن استهلاكها أن يؤدي تناول نظام غذائي غني بالسكر المضاف يمكن أن يزيد الالتهاب، مما قد يؤدي إلى المرض.

المشروبات السكرية

يمكن أن يساهم الاستهلاك المفرط للسكريات المضافة في حدوث التهاب مزمن، والكثير من المشروبات السكرية ليس لها أي قيمة غذائية مما يعني أنها تعطيك فقط السكر والسعرات الحرارية. حاول استبدالها بالماء والماء ذو ​​النكهة الخفيفة.

العصائر المعبأة

على الرغم من أن العصائر يمكن أن تكون خيار رائع لاستبدال الوجبة أو الانتعاش من التمرين، إلا أنها غالبا ما تحتوي على نسبة عالية من السكريات المضافة والمواد الصناعية. ولا يفضل الخلط بينه وبين عصائر الفاكهة الطازجة، والتي هي عبارة عن سكريات مضافة وعند تناوله مع مرور الوقت، يمكن أن يساهم في الالتهاب، خاصة إذا كنت تتناول مشروبات سكرية أخرى.

0 تعليق