يطبق قبل العيد.. قرار عاجل من وزير التموين بشأن رغيف العيش المدعم بالمخابز بعد زيادة سعر البنزين الأخيرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قرار عاجل أصدره الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، حيث قام بإصدار توجيه وزاري يحمل رقم (11 ) لسنة 2024 صادر بتاريخ 2024/2/23م، وبنص القرار فإنه يتم تعديل تكلفة إنتاج رغيف الخبز البلدي المدعم للمخابز البلدية، على أن تحمل الدولة فارق تكلفة تصنيع الرغيف خاصة بعد صدور قرار وزير البترول والثروة المعدنية رقم 282 لسنة 2024، الذي تضمن تحديد أسعار المواد البترولية ومنها السولار.

كما ينص القرار على تعديل تكلفة تصنيع رغيف الخبز البلدي المدعم بالمخابز البلدية التموينية بالقطاعين ( العام، الخاص ) في ضوء صدور قرار وزير البترول والثروة المعدنية رقم (۲۸۲) لسنة 2024، والمتضمن تحديد أسعار المواد البترولية ومنها ( السولار).

ومن المقرر أن تقوم الهيئة العامة للسلع التموينية بتسديد تكلفة تصنيع رغيف الخبز المنتج بالمخابز البلدية والتي تعمل بوقود السولار بالقطاعين (العام، الخاص)، وكذلك تسديد الجزء المخصوم من تكلفة تصنيع الخبز لسداد قيمة تأمينات عمال المخابز البلدية بالقطاع (الخاص) عن كل رغيف للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

كما نص قرار وزير التموين على أنه سيتم احتساب تكلفة تصنيع رغيف العيش بالمخابز البلدية التي تستخدم السولار في عملية التصنيع والإنتاج لتصبح على النحو التالي:

تفاصيل أسعار الخبز البلدي عقب التعديل:

رغيف الخبز (ماو الطري) إجمالي تكلفة تصنيعه 20.89 قرش، وصافي تكلفة التصنيع 15.48 قرش، وهو رغيف العيش البلدي العادي، ويستمر بيعه للمواطن بسعر 5 قروش فقط.  رغيف الخبز (ماو الملدن أو المحمص) إجمالي تكلفة تصنيعه 23.03 قرش، وصافي تكلفة التصنيع 17.62 قرش، وهو رغيف العيش البلدي المحمص. رغيف الخبز (المجر) إجمالي تكلفة تصنيعه 20.28 قرش، وصافي تكلفة التصنيع 14.83 قرش، وهو رغيف العيش الشامي، الذي تنتجه بعض المخابز البلدية في محافظات وجه بحري.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق