جماعة الحوثي تهدد بقصف دول عربية وتتحدث عن توجه أمريكي بريطاني جديد وعملية عسكرية ”غير أخلاقية”

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

هددت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، بقصف دول عربية، في حال اعتماد أمريكا وبريطانيا، ما وصفته بالتوجه العسكري الجديد.

وقالت المليشيات على لسان عضو المكتب السياسي لها، محمد البخيتي، إن أمريكا وبريطانيا تتجه للإعتماد على قواعدها العسكرية في دول عربية كمنطلق للضربات التي تنفذها في اليمن ضد مواقع الجماعة.

وقال البخيتي في منشور رصده المشهد اليمني، إن أمريكا وبريطانيا تسعيان لتوريط تلك الدول وخفض تكاليف عملياتها.

وتمتلك الولايات المتحدة وبريطانيا، قواعد عسكرية في عدة دول بالمنطقة بينها قطر والبحرين والسعودية وجيبوتي وإريتريا والأردن والعراق وسوريا وغيرها.

وأضاف القيادي في المليشيات الحوثية، إن "على شعوب وحكومات تلك الدول عدم السماح بتحويل بلدانهم كمنطلق للعدوان على اليمن لان هذا عمل غير أخلاقي وسيضطرنا للرد على مصدر النيران".

وكان منتحل صفة نائب وزير الخارجية في المليشيات الانقلابية، السلالي حسين العزي، عبر تدوينة له على منصة إكس، قال: "نحن على علم بماتخطط له واشنطن من أعمال عدائية ومن الآن نحملها مسؤولية تداعيات حماقاتها المحتملة ضد اليمن". حسب تعبيره.

وأضاف أن أمريكا "قد لا تجد في المنطقة طريقا واحدا(آمنا) وستكون مصالحها هدفا مستداما لكل الأحرار". في إشارة لوكلاء إيران بدول عربية أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن تصريحات الحوثيين، وعمليات العسكرية الأخيرة في البحر الأحمر، تأتي بالتزامن مع تحركات دبلوماسية أممية لاستئناف مفاوضات خارطة الطريق، والتي من خلالها تحاول المليشيات انتزاع أكبر قدر من التنازلات والمكاسب.

0 تعليق