لـ13 مليون صاحب معاش شروط الحصول على 3 أضعاف راتبك من البريد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

Posted : April 27, 2024, 9:59 pm

كتب : الأمير أبن الملك الكاتب الأمير أبن الملك صحفي بالحق والضلال

أسمي مروان.. أعمل مدير لـ موقع الحق والضلال، واخبار مصر، ومحرر ومدون وعشقي للقراءة والتدوين بكل أشكالها وأعمل على متابعة كافة الاخبار العربية والعالمية وأكتب فى جميع المجالات.

أعلنت الهيئة القومية للبريد المصري عن إطلاق خدمة جديدة موجهة لأصحاب المعاشات، تتيح لهم الحصول على ثلاثة أضعاف قيمة المعاش الخاص بهم مقابل رسوم إدارية رمزية، مع امكانية التقسيط على مدار 12 شهر.

جاء هذا الإعلان عقب توقيع اتفاقية بين الهيئة وشركة خزنة للتكنولوجيا المالية بهدف تقديم هذه الخدمة لأصحاب المعاشات التأمينية.

خلال مداخلة هاتفية مع برنامج مساء dmc ، صرح حاتم الصولي، رئيس قطاع الجودة بالهيئة، بأن التسجيل في تطبيق خزنة يمنح أصحاب المعاشات فرصة للحصول على دفعات مقدمة تعادل ثلاثة أضعاف قيمة المعاش الشهري الأصلي الذي يتقاضاه.

وأوضح الصولي أن السلفة تُسدد على أقساط شهرية لمدة عام كامل دون فوائد، مع فرض رسوم إدارية زهيدة تقدر بـ 15 جنيهًا مصريًا شهريًا، ولم يُشترط وجود حد أدنى أو أقصى لقيمة المعاش للتمتع بهذه الخدمة.

تفاصيل الحصول على ثلاثة أضعاف المعاش من البريد المصري عبر تطبيق خزنة :

وتابع الصولي تفاصيل الإجراءات اللازمة للحصول على الخدمة، مشيرًا إلى ضرورة تسجيل صاحب المعاش في تطبيق خزنة ومن ثم الحصول على موافقة تُمكنه من التوقيع على إقرار يسمح للبريد بخصم الأقساط من حسابه، ليتم بعدها توفير المبلغ المقدم للمواطن، ويبدأ الخصم من الشهر التالي للتسجيل. وأكد أن الخدمة أصبحت متاحة منذ الربع الأول من عام 2023.

وفيما يتعلق بكيفية الحصول على الخدمة، ذكر الصولي أنه في حالة كان معاش المواطن يبلغ 2000 جنيه كمتوسط، فإنه يمكنه الحصول على مبلغ 6000 جنيه مقابل رسوم إدارية شهرية تقدر بـ 15 جنيهًا.

كيفية الحصول على ثلاثة أضعاف المعاش من البريد المصري عبر تطبيق خزنة :

للحصول على ثلاثة أضعاف المعاش من البريد المصري عبر تطبيق خزنة ، يتبع صاحب المعاش الخطوات التالية: أولاً، يقوم بتنزيل تطبيق خزنة.

ثانياً، يسجل بياناته الشخصية في التطبيق.

ثالثاً، يزور مكتب البريد للإمضاء على المستندات اللازمة لتفعيل الحساب.

رابعاً، بعد الإمضاء، يتم تفعيل الحساب ويصبح بإمكان العميل طلب صرف ما يصل إلى ثلاثة أضعاف قيمة المعاش.

خامساً، يتم تحويل المبلغ المطلوب إلى حساب العميل. سادساً، يتم خصم القسط الشهري من المعاش بشكل آلي دون الحاجة لتدخل العميل للسداد.

وأشار رئيس قطاع الجودة بالهيئة إلى التوقعات بإقبال كبير من المواطنين على هذه الخدمة، مؤكدًا أن من يستفيد من الخدمة مرة يحق له الاستفادة منها مجددًا بعد سداد السلفة الأولى بالكامل.

موعد صرف معاشات مايو 2024 بالزيادة الجديدة :

ومن المتوقع أن تبدأ عملية صرف معاشات مايو 2024 بالزيادة الجديدة في الأسبوع القادم، مع بداية الشهر، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي الرامية إلى دعم أصحاب المعاشات ومساعدتهم على مواجهة الظروف الاقتصادية الراهنة، حيث تم تحديد نسبة الزيادة بـ 15%.

Email : [email protected] - Email Us

0 تعليق