هتصرف خلال أيام زياده جديده فى المعاشات لهذه الفئه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

Posted : April 27, 2024, 10:44 pm

كتب : رشا سامح الكاتب رشا سامح صحفي بالحق والضلال

أسمي رشا .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

سيبدأ خلال أيام قليلة تنفيذ قرارات زيادة المعاشات لـ 6 نقابات مهنية، حيث سيبدأ صرف المعاشات بالزيادات الجديدة التي تقرها مجالس هذه النقابات أو الجمعية العمومية وهي نقابات المهندسين، الأطباء البشريين وأطباء الأسنان والأطباء البيطريين والصيادلة، بالإضافة إلى نقابة القراء، بعد زيادة قيمة الدعم السنوي الذي تخصصه وزارة الأوقاف لمعاشات نقابة قراء القرآن الكريم. ويستعرض التقرير التالي تفاصيل هذه الزيادات وتاريخ صرفها.

زيادة رواتب نقابة المهندسين

ويبدأ صرف معاشات نقابة المهندسين بالزيادة الجديدة التي أقرتها الجمعية العمومية في اجتماعها المنعقد بتاريخ 1 مارس 2024، وتتضمن الموافقة على مجموعه من القرارات أبرزها زيادة معاشات المهندسين 250 جنيها، ليصبح المعاش 1600 جنيه بدلا من 1350 جنيها، على أن يتم صرف المعاش والزيادة الجديدة في مايو القادم 2024، حسبما أكد المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين.

زيادة معاش نقابة القراء

وفيما يتعلق بنقابة القراء فمن المتوقع صرف المعاش بالزيادة الجديدة اعتبارا من 1 يوليو 2024، بعد إعلان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، زيادة قيمة المنحة السنوية التي تخصصها الوزارة لمعاشات نقابه قراء القرآن الكريم إلى 3 مليون جنيه بدلاً من 2 مليون جنيه.

وسيتم صرفها على أربع دفعات متساوية، الأول في يناير والثاني في أبريل والثالث في يوليو والرابع في أكتوبر من كل عام. ويهدف هذا الدعم إلى دعم معاشات أعضاء نقابه قراء القرآن الكريم.

زيادة معاشات العاملين في المهن الطبية

كما قررت نقابة المهن الطبية، التي تضم نقابات الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان والأطباء البيطريين، زيادة معاشات أعضائها إلى 1500 جنيه بدلا من 1350 جنيها، ويبلغ عدد المستحقين نحو 121 ألف .

وأعلن الدكتور محمد علاء أمين عام اتحاد المهن الطبية، أنه سيتم تنفيذ الزيادة اعتبارا من صرف معاش يوليو 2024 والذي يصرف منتصف أغسطس، حيث يتم صرف المعاش إجمالا كل 3 أشهر في منتصف شهر فبراير و مايو و أغسطس ونوفمبر من كل عام بينما يقوم الورثة بتحديث بياناتهم كل سنتين.

وأفاد علاء أن مجلس الاتحاد يدرس مقترحاً مقدماً إليه بصرف المعاش بشكل شهري بدلاً من صرفه كل 3 أشهر، بناء على رغبة العديد من أصحاب المعاشات.

وأوضح أمين عام اتحاد المهن الطبية، في تصريح سابق، أن الزيادة في معاش الاتحاد لا يتناسب مع معدل تضخم الأسعار الحالي، بل هي مساهمة من الاتحاد في التخفيف من ضغوط الحياة على أعضاء الاتحاد المتقاعدين، مشيراً إلى أن هذه الزيادة ستكلف الاتحاد نحو نصف مليار جنيه سنوياً. وأضاف أنه تم تخصيص خط مساعدة رقم 15603 داخل نقابة المهن الطبية لتلقي استفسارات وشكاوى الأطباء فيما يتعلق بالمعاشات. .

Email : [email protected] - Email Us
موقع الحق والضلال
Close

© 2008-2022 christian-dogma.com

Email : [email protected]

Design , Develop , SEO , Ads Management & Servers Management by
egphp®

0 تعليق