احداث كان ينتظرها الملايين بدأت تتحقق وانخفاض كبير بالأسعار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

Posted : April 28, 2024, 6:51 am

كتب : مرمر سامح الكاتب مرمر سامح صحفي بالحق والضلال

أسمي مروة .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

قال أحمد كمال، نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، إن التخفيضات على أسعار زيوت الطعام وصلت إلى 36%، كما تراوحت التخفيضات على المنتجات الأخرى بين 30% و35%.

وحيث تبذل الدولة جهودًا كبيرة لتلبية كافة احتياجات المواطن المصري، بالإضافة إلى توفير السلع المتنوعة، وتحرص على الحفاظ على توازن الأسعار، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين من هذه السلع.

وأشار كمال اليوم خلال زيارته لأحد السلاسل التجارية إلى أن السكر متوافر بجميع السلاسل التجارية والسوبر ماركت بسعر يتراوح بين 35 جنيها و38 جنيها للكيلو، كما أن أسعار الأرز تبدأ من 29 جنيها للكيلو والمكرونة تبدأ من 11 جنيها.

وأشار إلى أن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي وجه الجهات الرقابية والمديريات والإدارات التابعة لها بمراجعة جميع الأنشطة التجارية بشكل مستمر لضمان الخصومات على المنتجات وكذلك جودة المنتجات المعروضة.

تخفيضات في منتجات الألبان والأجبان

وأكد نائب وزير التموين المتحدث الرسمي، أن التخفيضات في منتجات الألبان والأجبان تراوحت بين 10 و20%، مضيفا أن المخزون الاستراتيجي من السلع آمن ويتجاوز 6 أشهر لمعظم السلع.

وحث أحمد كمال المواطنين على الاستفادة من أسعار الخصم والتنافسية الموجودة بين السلاسل والمتاجر، مؤكدا أن انخفاض الأسعار جاء بعد الإجراءات والإصلاحات الاقتصادية والمشروعات الاستثمارية والتخليص الجمركي التي نفذتها الدولة مؤخرا.

تخفيضات على السلع المعمرة

وأكد كمال أن التخفيضات على السلع يصاحبها تخفيضات على السلع المعمرة تتراوح بين 25 و30%، مؤكدا أن الاتحاد العام للغرف التجارية في اجتماع مستمر مع وزير التموين لمراجعة موقف التخفيضات بالسعر الحالي.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، إن الحكومة حرصت منذ بدء الإصلاح الاقتصادي وإجراءات تحرير سعر الصرف على مراقبة موقف الأسواق على أرض الواقع، في ضوء تنفيذ توجيهات فخامة الرئيس. ووجه الحكومة إلى ضرورة أن يشهد المواطن انخفاضا جذريا وملموسا في الأسعار، مؤكدا أنه خلال الفترة التي سبقت عطلة عيد الفطر تم الاتفاق مع اتحاد الغرف التجارية على أن تكون التخفيضات في الأسعار جاري التنفيذ و يتراوح بين 15 إلى 20 بالمائة وسيستمر هذا الانخفاض ليصل إلى حوالي 30 بالمائة.

وقال رئيس الوزراء إن الاتجاه العام هو أن أسعار كافة السلع تشهد انخفاضاً بنحو 22%. كما لوحظ أن المجموعة السلعية شهدت تراجعات في الأسعار بمعدلات أعلى تجاوزت 25%.

Email : [email protected] - Email Us
موقع الحق والضلال
Close

© 2008-2022 christian-dogma.com

Email : [email protected]

Design , Develop , SEO , Ads Management & Servers Management by
egphp®

0 تعليق