أمطار غزيرة الأرصاد تعلن أماكن سقوطها وتحول حالة الطقس اليوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

Posted : April 28, 2024, 9:24 am

كتب : Asmaa Saber الكاتب Asmaa Saber صحفي بالحق والضلال

اسماء صابر ، صحفية ومدونة بموقع الحق والضلال واخبار مصر، بكالوريس اعلام ، حاصلة علي دبلومة اعلام شامل ، متخصصة في اخبار السياسة والاقتصاد ، درست لغه عربية ، الاطلاع على كل ما هو جديد في مجال الصحافة والاعلام

الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية أصدرت بياناً اليوم الأحد حول الأمطار التي تشهدها بعض المحافظات والمدن، حيث تتفاوت في شدتها وتتسم أحياناً بالطابع الرعدي. يأتي هذا في سياق استمرار حالة التقلبات الجوية التي تشهدها العديد من المناطق خلال النصف الثاني من فصل الربيع.

فيما يتعلق بحالة الطقس اليوم، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس حار في القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، بينما يكون الطقس دافئًا على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة في جنوب الصعيد.

أما خلال الليل، فمن المتوقع أن يكون الطقس مائلًا للبرودة في شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومعتدلا في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتتوقع الهيئة أيضًا فرصة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانًا في مناطق من جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أن تنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

أما حالة البحر المتوسط، فستكون معتدلة، مع ارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين، وتهب الرياح السطحية باتجاه شمالي غربي.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر، فستكون معتدلة أيضًا، مع ارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين، وتهب الرياح السطحية باتجاه شمالي غربي.

خريطة سقوط الأمطار اليوم

وفقًا للصور الصادرة عن الأقمار الصناعية، شهدت عدة مناطق ومدن في محافظة جنوب سيناء اليوم هطول أمطار. تشمل هذه المناطق (أبو رديس، أبو زنيمة، نويبع، طابا، رأس سدر، دهب، شرم الشيخ، سانت كاترين)، بالإضافة إلى سلاسل جبال البحر الأحمر. تتكاثر السحب العالية والمنخفضة في هذه المناطق، مما يؤدي إلى هطول أمطار متوسطة إلى متفاوتة الشدة، وقد تكون رعدية أحيانًا. يعزى هذا النوع من الطقس إلى الطبيعة الجغرافية والجبلية في تلك المناطق.

الأرصاد تكشف حقيقة وصول الأمطار الي صعيد مصر

وفقًا لتقارير هيئة الأرصاد الجوية، لا يتوقع أن تمتد الأمطار إلى مناطق شمال وجنوب الصعيد اليوم، وأوضحت الهيئة أن محافظات شمال الصعيد لن تشهد أي تكاثر للسحب الممطرة، على الرغم من وجود غطاء سحابي جزئي.

وبالنسبة للسواحل الشمالية الغربية، لا تتوقع الهيئة حدوث أمطار اليوم، حيث تشهد استقرارًا في الطقس ودرجات الحرارة بدءًا من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

توقعات الطقس الاسبوع القادم

وفقًا لبيان هيئة الأرصاد الجوية بخصوص طقس الأسبوع المقبل، من المتوقع استمرار تأثير مناطق سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء بالحالة المطيرة. حيث ستشهد تلك المناطق أمطارًا خفيفة إلى متوسطة، قد تكون رعدية أحيانًا، مع استمرار نشاط الرياح بشكل خاص على مناطق شمال الصعيد خلال الفترة من اليوم الأحد الموافق 28 أبريل وحتى يوم الخميس الموافق 2 مايو.

درجات الحرارة اليوم الأحد

إليكم تفاصيل درجات الحرارة المتوقعة اليوم في بعض محافظات ومدن مصر:

في القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى تصل إلى 31 درجة مئوية، والصغرى تبلغ 18 درجة مئوية.

في السواحل الشمالية: العظمى تصل إلى 24 درجة مئوية، والصغرى تبلغ 17 درجة مئوية.

في جنوب سيناء: العظمى تصل إلى 33 درجة مئوية، والصغرى تبلغ 23 درجة مئوية.

في شمال الصعيد: العظمى تصل إلى 33 درجة مئوية، والصغرى تبلغ 18 درجة مئوية.

في جنوب الصعيد: العظمى تصل إلى 37 درجة مئوية، والصغرى تبلغ 23 درجة مئوية.

Email : [email protected] - Email Us

0 تعليق