"العمادي": أسعار الفائدة هي المنافس الأكبر لأسواق المال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"العمادي": أسعار الفائدة هي المنافس الأكبر لأسواق المال, اليوم الأحد 28 أبريل 2024 11:27 صباحاً

الدوحة – مباشر: قال الرئيس التنفيذي بالوكالة لبورصة قطر عبدالعزيز العمادي إن أسعار الفائدة هي المنافس الأكبر لأسواق المال في الفترة الماضية، إلا أن إعلان مجلس الاحتياطي الفيدرالي تثبيت أسعار الفائدة في آخر اجتماعين، مع ترقب خفض أسعار الفائدة بالفترة المقبلة، سيدفع الأسواق إلى جني الثمار.

وتوقع أن تقتنص أسواق المنطقة النصيب الأكبر من تلك الثمار؛ بسبب أسعار الأسهم "الجاذبة"، في تصريحات، اليوم الأحد.

وكشف أن المؤتمر السنوي لاتحاد أسواق رأس المال العربية في الدوحة، سوف يناقش على مدار يومين عدة محاور حول سبل تطوير الأسواق العربية، في ضوء التحديات التي تواجه المنطقة، والفرص المقرر الاستفادة منها.

وذكر عبدالعزيز العمادي، أن أسواق المنطقة لديها فرص جيدة؛ لجذب رؤوس الأموال الدولية إلى المنطقة العربية، خاصة أن اقتصاديات الدول العربية والخليجية بالتحديد لديها نمواً مستداماً.

وبين أن الأحداث الجيوسياسية كان لها "حسنة" تمثلت في التفات المستثمرين إلى البورصات إما بالدخول لاستقطاب الفرص الجيدة، أو الخروج ومن ثم معاودة الدخول للاستفادة من الفرص القائمة.

وكشف "العمادي" أن المؤتمر السنوي سنوف يتحدث عن الإدراجات المزدوجة، والذكاء الاصطناعي، والتكنولوجيا الحديثة في الأدوات الاستثمارية والتداول، وكيفية استغلالهم، مع النظر في كيفية ربط شركات المقاصة والإيداع التي تُعد العنصر الأهم في الإدراجات.

ونوه في تصريحات إلى "سي إن بي سي عربية" خلال قرع الجرس في البورصة، بأن الجمعية العامة للمؤتمر سوف تنعقد اليوم، قبل انطلاق فعالياته غداً الاثنين.

وأكد "العمادي" وجود إدراجات مباشرة لشركات في بورصة قطر خلال عام 2024، دون ذكر العدد، مع تطلع إدراج صندوق، منوهاً بأن العمل قائم عن كثب لإطلاق سوق المشتقات في العام الحالي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الإيرادات ترتفع بأرباح "مقدام" 8.6% خلال الربع الأول

أرباح "العامة للتأمين" تتقلص 60% في الربع الأول

السيسي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية يناقشون تطورات الأوضاع بالمنطقة

0 تعليق