توجيهات هامة من الكنيسة القبطية بشأن صلوات قداس عيد القيامة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

Posted : April 28, 2024, 12:26 pm

كتب : Asmaa Saber الكاتب Asmaa Saber صحفي بالحق والضلال

اسماء صابر ، صحفية ومدونة بموقع الحق والضلال واخبار مصر، بكالوريس اعلام ، حاصلة علي دبلومة اعلام شامل ، متخصصة في اخبار السياسة والاقتصاد ، درست لغه عربية ، الاطلاع على كل ما هو جديد في مجال الصحافة والاعلام

أكدت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية استعدادها للاحتفال بعيد القيامة المجيدة مساء السبت المقبل في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وشملت الاستعدادات توجيه دعوات لعامة الأساقفة المشرفين على المناطق الرعوية بالقاهرة لترشيح أعضاء من قطاع الكنائس للمشاركة في الصلوات، حيث توضح هذه الدعوات أن المشاركين يمكنهم الحضور من خلال ترشيحهم من كنيستهم أو الكاتدرائية المرقسية بالقاهرة.

كما أوضحت الكنيسة عدم توفر مساحات لوقوف السيارات في ساحة الكاتدرائية، وأنه يمنع على المشاركين في الصلاة (الكهنة، الشمامسة، الشعب) الذين لا يحملون بطاقة دعوة مرافقة الأشخاص الآخرين، كما أكدت أن خدمة الشمامسة مخصصة للإكليريكيين فقط، ويُسمح لجوقة الكنيسة بالمشاركة.

توجيهات هامة للاقباط قبل عيد القيامة

وجهت الكنيسة دعوة للتعاون مع خدم الكشافة، من خلال الالتزام بتوجيهاتهم أثناء الدخول أو الخروج من الكاتدرائية، وأثناء أداء الصلوات في داخلها. وأضافت: ندعو الأشخاص الذين يتعرضون لأي شخص يعاني من أعراض المرض، حتى لو كانت خفيفة، إلى الامتناع عن حضور الكنيسة، تحسبًا لسلامة المؤمنين الآخرين.

الكنيسة تعلن موعد فتح أبواب الكاتدرائية

كذلك أشارت الكنيسة القبطية إلى أن أبواب الكاتدرائية تُفتح ابتداءً من الساعة السابعة مساءً، حيث يكون باب رقم 1 مخصصًا لدخول المسؤولين والشخصيات العامة، بينما يتم فتح باب رقم 3 الواقع مقابل شارع وحدة الدمرداش لنفس الغرض، وكما أوضحت أن دخول الأشخاص مشروط بحمل الدعوات.

هام للاقباط قبل عيد القيام المجيد

وأوضحت الكنيسة أنه يجب على كل مؤمن أن يحضر في قداس العيد منديلًا أو لفافة القربان الخاصة به، وأيضًا غطاء الرأس النسائي للاستخدام الشخصي، مع عدم مشاركة هذه الأدوات مع المؤمنين الآخرين.

Email : [email protected] - Email Us
موقع الحق والضلال
Close

© 2008-2022 christian-dogma.com

Email : [email protected]

Design , Develop , SEO , Ads Management & Servers Management by
egphp®

0 تعليق