وزير الخارجية: الوضع في غزة كارثي.. وما يحدث فشل كامل للنظام السياسي الدولي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الخارجية: الوضع في غزة كارثي.. وما يحدث فشل كامل للنظام السياسي الدولي, اليوم الأحد 28 أبريل 2024 11:47 مساءً

وزير الخارجية: الوضع في غزة كارثي.. وما يحدث فشل كامل للنظام السياسي الدولي

نشر في عكاظ يوم 28 - 04 - 2024

2160438
شارك وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اليوم، في جلسة بعنوان «من الشمال إلى الجنوب، ومن الشرق إلى الغرب: إعادة بناء الثقة»، في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي، الذي تستضيفه العاصمة الرياض.
وأكد وزير الخارجية، في بداية حديثه أن الوضع في غزة كارثي بكل المقاييس الإنسانية، مشيراً إلى أن ما يحدث يُعد فشل كامل للنظام السياسي الدولي الحالي للتعامل مع هذه الأزمة.
وقال وزير الخارجية «الأزمة دخلت اليوم شهرها السابع وما زلنا في نقاش لا ينتهي حول ما إذا كان ما يكفي من الشاحنات يدخل إلى غزة أم لا، إنه أمر غير معقول وغير مقبول على الإطلاق».
وأوضح أن أغلب الشركاء في المجتمع الدولي يؤيدون فكرة حل الدولتين، قائلاً «نحن لا نركز فقط على حل الأزمة الحالية بل نريد حلاً للمشكلة الأكبر للوصول إلى التزام حقيقي بحل الدولتين».
ورداً على سؤال حول دور المملكة في المنطقة، أكد وزير الخارجية أن المملكة تركز على نشر السلام والأمن في المنطقة والعالم، وأيضاً المساهمة في زيادة النمو الاقتصادي وتعزيز التعاون العالمي، والابتكار، إلى جانب الحفاظ على المناخ ومواجهة كافة التحديات التي تمر بها المنطقة والعالم.




0 تعليق