وزير الداخلية الأسبق "سمير الحباشنة" يتصدر منصة X بعد مقابلة قناة العربية  ..  تفاصيل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الداخلية الأسبق "سمير الحباشنة" يتصدر منصة X بعد مقابلة قناة العربية  ..  تفاصيل, اليوم الأربعاء 3 أبريل 2024 01:29 مساءً

عاجل : وزير الداخلية الأسبق "سمير الحباشنة" يتصدر منصة X بعد مقابلة قناة العربية  ..  تفاصيل

عاجل : وزير الداخلية الأسبق

03-04-2024 12:42 PM

سرايا - تصدر اسم وزير الداخلية الأسبق "سمير الحباشنة" منصة X وذلك بعد مقابلة أجريت معه من قبل مذيعة قناة العربية المثيرة للجدل بأسلئلتها رشا نبيل، في برنامج خارج الصندوق.
 
وتطرقت نبيل في مقابلتها مع الحباشنة الى أسئلة وصفها الأخير بأنها ليست بمحلها في الوقت الراهن وتعطى أكبر من حجمها.
 
ووجهت مذيعة قناة العربية رشا نبيل في بداية المقابلة سؤالًا يخص أثر تصريحات قادة حماس حول دعوة الأردنيين الى الزحف والتظاهر في الشوارع نصرة لأهل غزة، وهل ذلك يعدّ تجاوزًا للخطوط الحمراء؟، ليجيب الحباشنة عليها قائلًا: ما يجري في غزة هو جرح في قلب كل عربيّ، والقضية الفلسطينية هي قضية أردنية داخلية والشعب يعيش مع فلسطين نفس الهم والواقع والتهديد.
 
أما التظاهر والتعبير عن الرأي فقال الحباشنة: "هي مسألة وضعها القانون الأردني وليست طارئة وغير مرفوضة، وما قالوه الإخوان في حركة حماس من الزحف والتحرير هو كلام مجازي وهذه معركة عربية مستقبلية".
 
 
وزاد الحباشنة خلال مقابلته، القضية الفلسطينية قضية أردنية داخلية، وإذا بقي الصهاينة بهذه الروحية العدائية سيأتي جيل جديد تتهيأ له الظروف لخوض معركة عربية صهيونية".
 
وأشار الى أن الأردن وفلسطين شعب واحد بجسد واحد وبخندق واحد، وتهديد الاحتلال الصهيوني لا يخص فلسطين بل يستهدف الأردن أيضًا، وأن الاحتلال لديه مشروع تلمودي يعتقد أن الأردن وجنوب اللبنان وجولان جزء منه.
 
وعاودت مذيعة قناة العربية رشا نبيل تكرار أسئلتها حول تصريحات قادة حماس للشارع الأردني، ليجيب الحباشنة: "الدم العربي لطالما اختلط بالدم الفلسطيني وكل المعارك الفلسطينية خاضها جميع العرب وهنالك عشرات الالوف من الشهداء الأردنيين في فلسطين والكثير من الأقطار العربية".
 
وأثار أسلوب مذيعة قناة العربية رشا نبيل غضبًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد طريقتها في طرح أسئلة اللقاء محاولةً دس السم في العسل وتحويل الصراع الى عربيّ خالص كما "وصف البعض".
 
ووصف آخرون بأن الأسئلة التي وجهت للحباشنة كانت مفخخة لكن فكره المحنك جنبه من السقوط في شراك هذا الفخ.
 
تاليًا المقابلة:


 
 
 

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا

0 تعليق