معجزة ربانية ستقلب الموازين!.. اكتشاف أكبر بئر نفطي على كوكب الأرض في هذه الدولةستصبح أغنى من السعودية؟..لن تصدق من هي؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مما لا شك فيه أن البترول من أكبر المقومات الإقتصادية التي تعمل على توسيع مصادر الدخل الخاصة بالبلد ورفع مستواها المالي وتعزيز النمو الاقتصادي بها، لذلك تعتبر الدول التي تحتوي على نسبة عالية من البترول من أغنى دول العالم ولا يمكن أن يضاهي البترول أي شيء آخر مثل الغاز الطبيعي أو غيره، وفي الآونة الأخيرة تم العثور على دولة مجهولة تحتوي على بئر كبير من البترول ومن المحتمل أن تصبح هذه الدولة من اغنى بقاع الأرض وذلك بفضل البترول الموجود بها.

اكتشاف اكبر بئر نفطية على كوكب الأرض

من المحتمل أن تصبح دولة فنزويلا من أغنى دول العالم وذلك بعد اكتشاف بئر عميق موجود بها يحتوي على البترول الخالص، وحسب الإحصائيات الأخيرة لها فقد توصلت إلى أن نسبة البترول بها تصل الى 3 مليار برميل  والذي يتم تصديره للبلاد بينما تتمكن الدولة من تصنيع ما يقارب 700 ألف برميل فقط، ولذلك فقد انتشر صيت هذه الدولة واعتبرها البعض من أغنى  بلاد الحرمين الشريفين ولكن في حالة استغلالها لهذا المعدل بشكل صحيح.

معجزة ربانية ستقلب الموازين!.. اكتشاف أكبر بئر نفطي على كوكب الأرض في هذه الدولةستصبح أغنى من السعودية؟..لن تصدق من هي؟

الأهمية الاقتصادية للبترول

هل تساءلت يومًا عن سبب غناء أي دولة تحتوي على نسبة عالية من البترول، نعم السر يكمن في الأهمية الاقتصادية له والتي تتمثل في النقاط التالية:

مصدر أساسي في توليد الطاقة الكهربائية. توفير المقومات المطلوبة للقطاع الإنتاجي. يتم بيعه للبلاد بأسعار كبيرة مما يسبب في ازدهار اقتصاد الدولة. يساعد في الإثمار الخارجي للبلاد. تنمية الموارد الطبيعية الموجودة  في الدول المختلفة.

0 تعليق