فرحة عارمة! .. قرار تاريخي بإعفاء رسوم الإقامة داخل المملكة السعودية في هذه المهن؟! .. بشرى سارة لهذه الفئة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قررت الحكومة السعودية في الشأن اليمني والمقيمين اليمانيين تسهيل حركة المواطنين والتيسير والتعاون بين البلدين وتوفير فرص عمل للشباب من دولة اليمن لتغير حياتهم المهنية وتوطين العلاقة بين البلدين، حيث أقرت الحكومة السعودية وفتحت الباب لكل يمني باتخاذ فرصة العمل على الأراضي السعودية بدون تأشيرات وبخطوات بسيطة وبدون أي تعقيدات وذلك تم نشره بطريقة رسمية في السفارة اليمنية ونشره عبر الصفات الرسمية لكل من البلدين، ويمثل هذا القرار أهمية كبيرة وتشجيع إلى التعاون وإبقاء روح العمل، وفي السطور القادمة سوف نتعرف على تفاصيل الخبر.

قرار استقبال اليمنيين والنتائج المترتبة عليه

القرار المنتظر والخاص بعلاقة كل من السعودية واليمن من أهم القرارات المتخذة في هذه الفترة، حيث قررت المملكة فتح الباب للمواطنين اليمنيين واستقبالهم دون أية تأشيرات على جوازات سفرهم وتسهيل كافة إجراءات السفر فقط يمكن التحقق من صحة وأمان التأشيرة من رمز A4 السري فهي طريقة ملخصة وسهلة اتخذتها منظومة السفر في الفترة الأخيرة، ويعتبر هذا القرار المتخذ من أهن القرارات لأنه يعزز العلاقة بين اليمن والسعودية وبسهل عمليات الإتصال الثقافية والاجتماعية وحتى الاقتصادية.

فرحة عارمة! .. قرار تاريخي بإعفاء رسوم الإقامة داخل المملكة السعودية في هذه المهن؟! .. بشرى سارة لهذه الفئة

النصائح المتبعة عند تطبيق هذا القرار

بعد الإطلاع على القرار والتعرف على تفاصيله تعرف على أهم النصائح التي عليك.تطبيقها للسفر إلى هذه البلد، ومن هذه النصائح:

التواصل المباشر مع السفارة اليمنية على أرض السعودية لمعرفة المتطلبات والمستندات اللازمة. الأسئلة حول والإرشادات والمحظورات والشروط الواجب اتباعها. تسليم المستندات المطلوبة ومعرفة هل يوجد شيء ناقص أم أن الأوراق كاملة أو لا. يجب معرفة تشريعات وقوانين دخول المملكة ونظام شعبها واحترام الضوابط والمعايير.

 

0 تعليق