مش هتفصل تاني بشرى سعيدة عن تخفيف الأحمال ووقف قطع الكهرباء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

Posted : April 25, 2024, 6:04 pm

كتب : الأمير أبن الملك الكاتب الأمير أبن الملك صحفي بالحق والضلال

أسمي مروان.. أعمل مدير لـ موقع الحق والضلال، واخبار مصر، ومحرر ومدون وعشقي للقراءة والتدوين بكل أشكالها وأعمل على متابعة كافة الاخبار العربية والعالمية وأكتب فى جميع المجالات.

تعمل الحكومة بجهد لضمان استمرارية التيار الكهربائي للمواطنين وإيقاف تنفيذ جدول تخفيف الأحمال للتقليل من الضغوط على المواطنين بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

أفاد مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بأن هناك اجتماعات مستمرة بين قيادات الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقي ووزارة البترول لتطوير خطة عمل لحماية الشبكة الكهربائية خلال الأشهر الثلاثة القادمة ومع اقتراب فصل الصيف.

وأشار المصدر إلى أن هناك تحسنًا في توفير الوقود اللازم لتوليد الكهرباء ابتداءً من أول مايو، متوقعًا إيقاف تنفيذ جدول تخفيف الأحمال خلال فترة الصيف نظرًا للتحسن المتوقع في توفير الوقود بعد تعاقد وزارة البترول على شحنتي غاز من المنتظر وصولهما إلى مصر في بداية الشهر القادم، بالإضافة إلى قرار الحكومة بوقف تصدير الغاز.

وأضاف المصدر أنه لا توجد حاليًا أي استثناءات في تطبيق جدول تخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية، موضحًا أنه يتم تخفيف الأحمال في جميع المحافظات عن طريق قطع التيار الكهربائي لمدة ساعتين وربع لكل مشترك كحد أقصى، من الساعة 11 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءً.

وقد أعلن مجلس الوزراء عن خبر مفرح للمواطنين بخصوص وقف انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال، بمناسبة احتفالات الإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد وأسبوع الآلام.

وقف انقطاع الكهرباء في أعياد المسيحيين :

وصدر قرار مجلس الوزراء بوقف انقطاع الكهرباء خلال أعياد المسيحيين لتسهيل الاحتفال بهذه المناسبات، مماثلًا لما تم خلال شهر رمضان المبارك.

وتبدأ احتفالات الإخوة الأقباط بأعيادهم من يوم الأحد الموافق 28 أبريل 2024، وتستمر حتى يوم الأحد 5 مايو بمناسبة عيد القيامة المجيد.

كما كشف محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة قررت وقف تخفيف الأحمال خلال الأيام المقبلة بمناسبة احتفالات الإخوة الأقباط، وسيتم استئناف تخفيف الأحمال بعد ذلك.

وأكد الحمصاني في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، أن وزارة الكهرباء أخذت بعين الاعتبار امتحانات الطلاب عند تخطيط تخفيف الأحمال، وسيتم التنسيق بين وزارتي الكهرباء والتربية والتعليم خلال فترة الامتحانات.

إلغاء تخفيف الأحمال الكهربائية :

وأفادت السلطات بأن الهدف المنشود هو إلغاء تخفيف الأحمال الكهربائية بشكل كامل، وأن الشبكة الكهربائية الحالية في مصر لديها القدرة على تلبية الطلب على الكهرباء، على الرغم من وجود تحديات في تأمين الوقود اللازم لمحطات توليد الكهرباء، والذي يتطلب توافر العملة الصعبة.

وصرح المستشار محمد الحمصاني بأنه تم التنسيق بين رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزيري الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول والثروة المعدنية لتعليق خطة تخفيف الأحمال الكهربائية على الكنائس خلال فترات الاحتفال بعيد القيامة وأسبوع الآلام، لتسهيل الأمور على المحتفلين بهذه المناسبات الدينية.

من الجدير بالذكر أن هيئة تنظيم مرفق الكهرباء في مصر قد أعلنت في بداية يناير الماضي عن زيادة في أسعار الكهرباء اعتبارًا من يناير 2024، وإجراء تعديلات على أسعار شرائح الاستهلاك المعمول بها سابقًا، بالإضافة إلى تحويل خطة تخفيف الأحمال الكهربائية لتقتصر على النهار فقط، مما أثار تساؤلات المواطنين حول استمرار انقطاع الكهرباء إلى ساعات الليل.

Email : [email protected] - Email Us

0 تعليق