طعن فى الشرف انهيار ميار الببلاوي على الهواء بسبب شيخ معروف

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أصيبت الفنانة ميار الببلاوي بالإغماء خلال بث مباشر، اشتكت فيه من أزمة تعرضت لها بسبب أحد المشايخ، بعد عرض حلقتها في برنامج العرافة للإعلامية بسمة وهبة، والذي عرض خلال شهر رمضان الماضي. ماراثون 2024

وعلق الشيخ محمد أبو بكر، أحد علماء الأزهر الشريف، على كلمة سابقة للفنانة ميار الببلاوي قالت خلالها: اتطلقت من جوزى الأول 11 مرة بسبب رغبتي في الإنجاب .

وقال عالم الأزهر في تصريحاته: المواعظ والخطب والبرامج الدينية يمكن أن تستمر لساعات طويلة، لكن ساعة واحدة من الفيلم يمكن أن تدمر قيم أمة لمدة 30 عاما قدام.

وأضاف عالم الأزهر: لم أكن أريد أن أتكلم، لكن بعد أن تحدثت الأخت ميار الببلاوي عن حقيقة طلاقها من جوزها 11 مرة وكانت بترجع بمكالمة وأنهم يستعينون بالمحلل، أعاد ذلك الأمر إلى الذاكرة بالنسبة لي من فيلم عادل إمام الذي كان فيه هذا، وبدأت الناس تتكلم ، وبدأ البعض في الغش ويحتال في الشريعة واللجوء إلى هذا الأسلوب.

وتابع: أبرئ نفسي وذمتي والإسلام بريء مما قالته ميار الببلاوي شكلا ومضمونا كلامها ليس له علاقة بالدين، موضحا: ربنا جعل الطلاق 3 مرات وليس 11 مرة، وفعله في المرة الثالثة. فاصلة وحاسمه.

وأضاف العلامة الأزهري: وهل ينفع إذا طلقوا ثلاثا أن يرجعوا ويتفقوا مع شخص واحد ويكتبوا على الورق؟ متزوجة مينفعش ده احتيال وزنا ولا يصلح، ولو هى اتجوزت وكان فى نيتها إنها تزهق الراجل اللى هتتجوززه ده علشان يطلقها فبرضو مينفعش .

وتابع عالم الأزهر: الغيرة مبدأ إسلامي عندنا، والله يغار والنبي يغار، مؤكدا: إذا تزوجت المرأة 3 مرات بعد طلاقها وعاشت مع زوجها فإن الله يريد أن تعيشها وقيل: إذا طلقها هذا الزوج، فلها الحق في الرجوع إلى زوجها الأول.

وأشار أبو بكر: قال النبي: لعن الله المحلل والمحلل له، وليه مطرودين من رحمة ربنا، أي الذي اتجوزها باتفاق فهو ملعون، ومن يجلس وينتظرها ملعون من رحمة الله.

وأكد العلامة الأزهري: الزوج باطل يا سيدة ميار، والرجوع باطل يا سيدة ميار. ليس لدينا طلاق في الإسلام يسمى 11 مرة، وليس لدينا طلاق. لكن لدينا زواج شرعي، إذا عاش معها بشرف ولم يفارقها بإحسان، ولا تملك إمكانية عودتها بمكالمة هاتفية.

واختتم: رسالة للفنانين أو أي منصة تصل للناس: اتقوا ربكم فأنتم موقوفون بين يد الله.

0 تعليق