يوسف زيدان يبدأ كتابة أحدث رواياته "المنفرد ونساؤه الساحرات".. مسودة بخط اليد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بعد إعلانه عن الانتهاء من روايتيه "الحصيد" و"سفر العذاري" يعكف الأديب الدكتور يوسف زيدان على كتابة أحدث أعماله السردية والتي عنوانها باسم "المنفرد ونساؤه الساحرات".

 

ونشر الروائي يوسف زيدان، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مسودة لروايته الجديدة، وعلق عليها: "اليوم، فجرًا، بدأت كتابة روايتي القادمة بعد "الحصيد" وبعد "سفر العَذَارى".. وسيكون عنوانها كما ترون: المُنفرد، ونساؤه الساحرات".

 

يشار إلى أن الدكتور يوسف زيدان، كان قد كشف عن الانتهاء من كتابة أحدث أعماله الروائية تحت عنوان "سفر العذارى"، والتي من المقرر أن تصدر خلال الفترة المقبلة، بعد آخر أعماله الروائية "الوراق.. أمالي العلاء" والتي صدرت منتصف العام الماضي.

 

 

وقال الدكتور يوسف زيدان إن رواية "سفر العذارى هي رواية أجيال حيث تمتد المساحة الزمنية التي تدور فيها إلى 200 سنة من خلال 5 شخصيات رئيسي للأسرة، تبدأ الأحداث من وقت مجيء الحملة الفرنسية بقيادة نابليون بونابرت إلى مصر وتنتهى عند أحداث ثورة 25 يناير".

 

وأضاف "زيدان" في تصريحات صحفية أن الرواية تستعرض 5 مراحل متتالية من التاريخ المصري، مشيرا إلى أن أحداث الرواية تبدأ من صعيد مصر وتنتهى بالقاهرة، موضحا أن انتهى مؤخرا من الرواية ولم يستقر بعد على موعد نشرها حتى الآن.

 

يوسف زيدان؛ مفكر وروائي مصري مرموق، حصل بعد الدكتوراه على درجة الأستاذية في الفلسفة وتاريخ العلوم، صدر له حتى الآن أكثر من سبعين كتابًا، تنوَّعت بين الإبداع الروائي والمجموعات القصصية والبحوث التاريخية والفلسفية. نالت أعماله جوائز دولية عديدة، منها: جائزة «عبد الحميد شومان» للعلماء العرب الشبان (الأردن)، جائزة المنظمة الإسلامية للعلوم الطبية (الكويت)، جائزة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي في مجال الفقه الطبي وأصول فن تحقيق المخطوطات.. ونالت روايته الأشهر «عزازيل» عدة جوائز عالمية: الجائزة العالمية للرواية العربية / البوكر (2009)، وجائزة أنوبي (2012)، وجائزة بانيبال (2013).

 

 

0 تعليق