مفيش معاش تاني.. قرار صادم من الحكومة بقطع المعاش فوراً لبعض الفئات في هذه الحالات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قامت الحكومة بإصدار قرار رسمي يؤدي إلى فاجعة لدى المواطنين، خصوصاً في الوقت الذي ينتظرون فيه أخبار سعيدة، حيث قامت الحكومة بتحديد الحالات التي يتم فيها قطع المعاشات بنص القانون، وبسبب ذلك هناك حالة من القلق لدى أصحاب المعاشات، ولكن الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعيه وضحت أن هذا القرار لا يسري إلا على بعض الفئات فقط، أما باقي المعاشات فتكون مستمرة ويتم صرفها كما هي ابتداءً من أول كل شهر ميلادي.

الحالات التي يتم فيها قطع المعاش عن المواطنين

يوجد في قانون التأمينات الاجتماعية الجديد في المادة 105 من القانون والتي تحتوي على حالات إسقاط المعاش عن المستحقين وهي كالآتي: 

في حالة وفاة الشخص الذي يحصل على المعاش، ويتم إيقاف المعاش بشكل نهائي ابتداءً من الشهر التالي. في حالة زواج البنت والأخت و الأرملة و الأرمل يتم إسقاط المعاش بسبب وجود عائل آخر. في حالة الإبن و الأخ الذي قد بلغ سن الرشد 21 عام. 

ولكن القانون قام باستثناء بعض الفئات ومن تلك الاستثناءات الآتي: 

المواطن الذي ليس لديه دخل شهري ثابت وغير قادر على إيجاد وظيفة. ينطبق على الطالب الحاصل على درجة البكالوريوس و الليسانس ومازال يدرس حتى بعد إكتمال الدراسة أو أن يصل لسن 26 عام أيهما أقرب، أما الطالب الذي حصل على درجة أقل يتم إسقاط المعاش بعد بلوغه 24 عام. 

تفاصيل منحة 500 جنيه من وزارة التضامن الاجتماعي 

قامت وزارة التضامن الاجتماعي بالتأكيد على أنه يتم منح الأخ أو الابن الذي وصل سن الرشد منحة بقيمة 500 جنيه مصري بسبب الوفاة أو الأحقية في معاش ذات أولوية أكبر، وتقدم هذه المنحة مرة واحدة بجانب تخصيص القائمة التنفيذية إلى التأمينات الاجتماعية ومبادرات أخرى تتعلق بصرف هذه المنحة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق