حريق في صعدة.. مقتل 5 نساء في تعز بقصف حوثي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حريق في صعدة.. مقتل 5 نساء في تعز بقصف حوثي, اليوم السبت 27 أبريل 2024 07:51 مساءً

حريق في صعدة.. مقتل 5 نساء في تعز بقصف حوثي

نشر بوساطة أحمد الشميري في عكاظ يوم 27 - 04 - 2024

2160361
تواصل مليشيا الحوثي الإرهابية تصعيدها لجرائمها ضد المدنيين في عدد من المحافظات المحررة. وكشفت مصادر عسكرية يمنية اليوم (السبت) مقتل خمس نساء بقصف الحوثي على مناطق آهلة بالسكان غرب محافظة تعز.
وذكرت المصادر أن مليشيا الحوثي الإرهابية استهدفت بئراً للمياه بطائرة مسيرة في قرية الشجين الواقعة في خط التماس بمنطقة المجاعشة بمديرية مقبنة، ما أسفر عن مقتل 3 بنات (أطفال) وامرأتين، مبينة أن القصف الحوثي جاء متزامناً مع تصعيد في الأطراف الجنوبية لمحافظة تعز.
وقال موقع «سبتمبر نت» التابع للجيش اليمني إن الحوثي استهدف بقذائف المدفعية والرشاش قرى سكنية في مرتفعات الصلو، جنوب تعز، ومواقع للجيش في المنطقة، مبيناً أن القوات المسلحة اليمنية ردت على قصف عناصر مليشيا الحوثي بقصف مدفعي استهدف مواقع العناصر الحوثية أسفل مرتفعات الصلو، وتدمير طقم بمدفع عيار 23.
من جهة أخرى، اندلع حريق ضخم اليوم (السبت) في مخازن تابعة لجمعية السنبلة التعاونية الزراعية إحدى الجمعيات الحوثية في محافظة صعدة بشمال اليمن، ووفقاً لوسائل إعلام فإن النيران اشتعلت في المخازن والمحلات التجارية الواقعة في سوق الرمان بمنطقة الحميدان، بالقرب من سوق الطلح، ما تسبب في تدمير كميات كبيرة من المنتجات الزراعية والسلال الغذائية.
وذكرت أن النيران انتشرت بسرعة في المخازن والمحلات، وسط محاولات يائسة من السكان المحليين لإخماد الحريق باستخدام طفايات الحريق اليدوية، في ظل غياب كامل لفرق الدفاع المدني التي تسيطر عليها المليشيا، مبينة أن الحريق متعمد من قيادات حوثية مسؤولة عن الجمعية بهدف التستر على عمليات سرقة واسعة النطاق لمخازن الجمعية.




0 تعليق