مساهمو "الأول" يقرون توزيع ملياري ريال على المساهمين عن النصف الثاني 2023

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مساهمو "الأول" يقرون توزيع ملياري ريال على المساهمين عن النصف الثاني 2023, اليوم الأحد 28 أبريل 2024 09:43 صباحاً

الرياض - مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي البنك السعودي الأول، في اجتماعها يوم الخميس 25 أبريل 2024؛ توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من عام 2023، بواقع 0.98 ريال للسهم.

وأوضح البنك، في بيان على "تداول" اليوم الأحد، أن إجمالي قيمة التوزيعات يبلغ 2.014 مليار ريال؛ فيما تبلغ الأسهم المستحقة للأرباح 2.054 مليار سهم.

ونوه البنك أن أحقية الأرباح الموزعة ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة، والمقيدين في سجل مساهمي البنك لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع)، في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

كما لفت إلى أنه سيبدأ توزيع الأرباح ابتداءً من يوم الاثنين 13 مايو 2024م.

ووافقت الجمعية خلال الاجتماع على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف أو ربع سنوي عن العام المالي 2024.

وتضمن جدول أعمال الجمعية الموافقة على شراء البنك لأسهمه بحد أقصى 4.7 مليون سهم لغرض تخصيصها لبرنامج حوافز أسهم الموظفين، وسيتم تمويل الشراء من موارد البنك الذاتية.

وتمت الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بإتمام عملية الشراء خلال 12 شهراً من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية، وتحديد شروط البرنامج وتنفيذه.

ونوه البنك إلى أن البنك سيحتفظ بأسهم الخزينة دون بيعها أو تخصيصها لبرنامج أسهم الموظفين لمدة أقصاها 10 سنوات من تاريخ الموافقة عليها، وبمجرد انقضاء المدة يقوم البنك باتباع القواعد والإجراءات المنصوص عليها في القوانين واللوائح ذات الصلة.

ووافقت الجمعية العامة للمساهمين على تقرير مراجعي الحسابات الخارجيين ومناقشته عن العام المالي 2023، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة، وصرف 4.86 مليون ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرامكو و"رونغشنغ" تناقشان الفرص الاستثمارية الجديدة في المملكة والصين

المالية تُجري تعديلات على اللائحة التنفيذية لنظام المنافسات والمشتريات الحكومية

أمانة الرياض تتخذ إجراءات حازمة بعد رصد وقائع حالات تسمم غذائي بسبب منشأة تجارية

0 تعليق