حالات تجعلك مصابا بالسعال أثناء فصل الربيع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

Posted : April 28, 2024, 4:32 pm

كتب : عماد ياسر الكاتب عماد ياسر صحفي بالحق والضلال

أسمي عماد ياسر .. أعمل مُحرر لدى موقع الحق والضلال، الاخباري، ومَهتما في تقديم وتغطية الأخبار المختلفة بشكل لحظي وتقديمها إليكم بكل شفافية ومصداقية في أوقات مختلفة من اليوم

في التقلبات المناخية والانتقال من فصل إلى آخر، يكون هناك بعض الأشخاص الذين يصابون بنوبات السعال، وكذلك تظهر عليهم أعراض البرد، والأنفلونزا الشديدة بسبب ضعف مناعتهم، أو مشكلات الجيوب الأنفية، ويذكر أن هناك حالات إذا حدثت يكون السعال هو سيد الموقف في الفترة الحالية بالنسبة للكثيرين، وسنعرف على هذه الحالات في هذا التقرير.

يذكر أن من أبرز الأسباب التي تجعل الشخص في حالة من حالات الشعور بالرغبة في السعال في حالة الإصابة بالتنقيط الأنفي، وهناك يكون الاحتقان في أشد تدفقاته إلى الأنف، ما يجعل الجيب الأنفية في حالة من حالات الإحتقان الشديد، ويذكر أن الإحتقان يكون بعيد المدى، لدرجة أنه يصل إلى المنطقة الخلفية للحلق، وبالتالي، وفي ساعات المساء تحديدا، يحدث الشعور بالرغبة في السعال.

الإصابة بارتجاع المريء

قد يحدث السعال المزمن، والمستمر خلال ساعات الليل بسبب الإصابة بارتجاع الحمض من المعدة إلى المريء، وبالتالي يحدث وأن يصاب الشخص بالسعال لفترات طويلة جدًا، ومن الممكن أن يكون ذلك العرض مستمرا، وظاهرا عند صغار السن على وجه التحديد، ويذكر أن الأر هنا يون نتيجة استجابة عصبية تحدث في الجسم بسبب ارتجاع الحمض.

نتيجة ما بعد الأمراض

عند الإصابة بأمراض شديدة في الرئة، أو الجهاز التنفسي، والشفاء منه، يكون الجسم في حالة من التأثير السلبي كأعراض جانبية يتركها المرض، ويكون من ضمنها السعال المزمن، والمستمر، ومن الممكن أن يستمر السعال لأسابيع معدودات، أو لأشهر في حالة تدهور الحالة الصحية للجسم، أو ضعف المناعة، أو تأثر الجهاز التنفسي تأثيرا شديدا.

متى يخضع المريض للعلاج من السعال؟

في حالة الإصابة بالصفير أثناء التنفس، أو وجود آلام في منطقة الصدر، وكذلك أيضا حدوث ضيق في التنفس يصل إلى حد الرغبة في الذهاب إلى الطوارئ لأخذ جرعة أكسجين، ويكون هناك بلغم سميك، أو أصفر اللون، ويكون سميك جدًا، ومصحوبا بالسعال، كما أن في حالة استمرار السعال لأشهر، وأسابيع، يجب هنا أن يذهب المصاب إلى الطبيب فورا لعلاج السبب الرئيسي.

Email : [email protected] - Email Us
موقع الحق والضلال
Close

© 2008-2022 christian-dogma.com

Email : [email protected]

Design , Develop , SEO , Ads Management & Servers Management by
egphp®

0 تعليق