التجار: النزول بأسعار السمك من الغد، ٣٠ % بداية من الأسبوع القادم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
التجار: النزول بأسعار السمك من الغد، ٣٠ % بداية من الأسبوع القادم, اليوم الأحد 28 أبريل 2024 11:29 مساءً

كان الاجتماع قد بدأ برئاسة محمد سعده رئيس الغرفة وأعضاء المجلس وبحضور محمد عوض مدير مديرية التموين و محمد الرفاعي شيخ الصيادين ونواب بورسعيد وبحضور محمد الرفاعي شيخ الصيادين وعدد من تجار بورسعيد وحماية المستهلك والرقابة التموينية ومنسقا حملة " خليها تعفن " محمد غريب ووسام الصفتي. 

وقد عرض التجار وجهة نظرهم بخصوص الأسباب الحقيقية وراء ارتفاع الأسعار والتي تلخصت في ارتفاع تكلفة انتاجية طن الأسماك وارتفاع أسعار الوقود وأجور العمالة والعلف وايجار المحلات التي تصل إلي ١٢ الف جنيه شهريا بخلاف الكهرباء والمياه بالإضافة إلي قلة المنتج المعروض من الأسماك والتي تقل غالبا في فترة الشتاء عنها في فصل الصيف وكلب محمد سعده من التجار تقديم مبادرتهم لتخفيض سعر الأسماك بداية من الغد لمساعدة المواطنين علي إنهاء مقاطعة الأسماك.

ووعد التجار تخفيض الأسعار بداية من الغد الاثنين بنسبة ضئيلة لترتفع مع بداية الأسبوع القادم الي ٣٠ %.

وقد أرجع التجار انخفاض الاسعار لتنوع مصادر انتاجية الأسماك المطروح بالأسواق من بحيرة البردويل و زيادة كميات بلطي المزارع، وبداية موسم حصاد سمك السردين من البحر المتوسط وتراجع كميات الشبار الاخضر والذي تسبب في الأزمة وفي ارتفاع أسعار بقية الأسماك الأخري.

ومن جانبه قدم محمد الرفاعي شيخ الصيادين مبادرة سبق وأن قدمها من قبل وتم رفضها دون أسباب بفتح منافذ لبيع الأسماك في الأسواق بسعر أقل بنسبة ٥٠% عن السوق، مطالبا بسرعة فتح تلك المنافذ للمواطنين لمواجهة الاسعار المرتفعة.

وبادر النائبين عادل اللمعي عن مجلس الشيوخ وحسن عمار نائب البرلمان بتسهيل فتح اول منذ للبيع في مدينة بورفؤاد بالتنسيق مع منسق الحملة وشيخ الصيادين مع عرض القضية تحت قبة البرلمان لإيجاد حل لها بعدما كشفت عن معاناة المصريين مع ارتفاع أسعار السمك رغم تنوع مصادر المياه من بحار وانهار وبحيرات ومزارع سميكة إلا أن المعروض ضمن السمك غير كافي للاستهلاك المحلي.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

0 تعليق