أسئلة مثيرة في اختبارات جامعة صنعاء.. والطلاب يغادرون قاعات الامتحان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أفادت مصادر صحفية بأن عدد من طلاب جامعة صنعاء، غادروا قاعات الاختبارات، بسبب أسئلة أثارت غضبهم، ودفعتهم لتمزيق الأوراق.

ونقلت صحيفة الوطن السعودية، عن "مصدر تعليمي" في العاصمة صنعاء، قوله: "خروجًا عن الصمت ورفضًا للإملاءات ترجل عدد من الطلاب بإحدى القاعات في جامعة صنعاء وغادروا قاعة الامتحانات، بعد أن وجدوا الأسئلة لا تمت بالمنهج بأي علاقة".

وأضاف أن "الأسئلة كانت عبارة عن خيارات «صح وخطأ»، مكونة من 100 فقرة كل إجاباتها صح لأنها تمجد القيادات الحوثية وأعمالهم، وأن تلك الأسئلة يستطيع الإجابة عليها طفل في المرحلة الابتدائية".

وبحسب الصحيفة فإن المصدر أعطى مثالا على بعض منها مثل: القائد الزعيم هو عبدالملك الحوثي؟، المسيرة القرآنية هي نور وهدى؟، ولكن الطلاب المخلصين لرسالتهم التعليمية رغم تلك البساطة والسهولة في الأسئلة رفضوها جملة وتفصيلا، وقاموا بتقطيع أوراق الأسئلة ونثرها على الأرض ومغادرة القاعة، معترضين على تدمير التعليم وتحويل المواد العلمية والتعليمية الجامعية إلى سخافات وأوهام حوثية.

وأضاف المصدر أنه كان في العام الماضي عدد من الطلاب على وشك التخرج من الجامعة، ولكنهم انسحبوا من مواصلة تعليمهم بسبب تغيير الكادر التعليمي بعناصر حوثية بلا أحقية.

كما رفضن بعض الطالبات في الجامعة الدخول الى القاعات الجامعية اعتراضًا على وجود زينبيات التعليم الجامعي بدلا عن الكفاءات التعليمية الذين تم استبعادهم من الجامعة واستبدالهم بعناصر حوثية غير مؤهلة، إضافة إلى فرض عصابات الحوثيين التخصصات على الطلاب، وإعطاء بعض التخصصات منحًا لطلاب موالين لعصابات الحوثي الإرهابية دون غيرهم. بحسب الصحيفة.

وبين المصدر أن "جامعة صنعاء فرغت تمامًا من الأكاديميين المختصين والطلاب المتميزين، وأن الجامعة فقدت تمامًا مكانتها وهيبتها وتحولت إلى مركز لنشر الأفكار الطائفية الإرهابية وتمجيد أسرة الحوثي".

0 تعليق