أوبك: 2.2 مليون برميل ارتفاع بالطلب على النفط

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
أبقت منظمة «أوبك» توقُّعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط دون تغيير، لكنَّها خفضت تقديرات نمو الإنتاج من خارج الدول الأعضاء.وقالت المنظمة -في تقرير الأسواق الشهري- إنَّها لا تزال تتوقَّع نمو الطلب على النفط بمقدار 2.2 مليون برميل يوميًّا هذا العام و1.8 مليون برميل يوميًّا في عام 2025، دون تغيير عن تقديراتها السابقة.

وخفَّضت المجموعة توقُّعاتها لنمو الإمدادات من خارج المنظمة إلى مليون برميل يوميًّا لعام 2024 من 1.1 مليون برميل يوميًّا سابقًا، مشيرةً إلى الولايات المتحدة وكندا والبرازيل والنرويج كمحركات رئيسة محتملة لهذا النمو.

كما عدلت توقُّعاتها لنمو الإمدادات من خارج المنظمة خلال العام المقبل بالخفض إلى 1.3 مليون برميل يوميًّا من 1.4 مليون برميل يوميًّا في تقرير الشهر السابق.

وقالت المنظمة إنَّ إجمالي إنتاج الدول الأعضاء من النفط الخام في مارس ارتفع بشكل طفيف إلى 26.604 مليون برميل يوميًّا، مقارنةً بـ26.601 مليون برميل يوميًّا في فبراير.

من جهةٍ أُخْرى قلَّصت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب على النفط لعام 2024، مشيرةً إلى استهلاك أقل من المتوقع في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وتراجع نشاط المصانع.

وخفَّضت وكالة الطاقة -ومقرُّها باريس- توقعاتها لنمو الطلب على النفط لهذا العام بمقدار 130 ألف برميل يوميًّا إلى 1.2 مليون برميل يوميًّا، مضيفةً إنَّ الطلب المكبوت من الصين، أكبر مستورد للنفط بعد تخفيف قيود كوفيد-19، قد انتهى.

كما توقعت وكالة الطاقة الدولية ارتفاع إنتاج النفط العالمي خلال 2024 بنحو 770 ألف برميل يوميًّا وسط زيادة في الإمدادات من خارج دول أوبك+.

وقالت إنَّ مخزونات النفط العالمية ارتفعت في فبراير بنحو 43 مليون برميل؛ لتسجِّلَ أعلى مستوياتها في 7 أشهر.

وقالت -في تقريرها الشهري- عن النفط: «جاءت بيانات التسليم للعديد من الدول ضعيفة، حيث أدَّى الطقس الدافئ غير المعتاد في أواخر الشتاء إلى تقليص استخدام وقود التدفئة في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بأكثر من المعتاد».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق