دورتموند يطيح باتلتيكو مدريد ويعبر لنصف نهائي دوري ابطال أوروبا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دورتموند يطيح باتلتيكو مدريد ويعبر لنصف نهائي دوري ابطال أوروبا, اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:40 مساءً

  • بهذا الفوز، تأهل دورتموند إلى نصف نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 2012-2013.

تمكن بوروسيا دورتموند الألماني من إزاحة أتلتيكو مدريد الإسباني من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه عليه بنتيجة 4-2 في مباراة الإياب التي أقيمت على ملعب سيجنال إيدونا بارك مساء الثلاثاء. واستفاد دورتموند من فوزه في مباراة الذهاب بنتيجة 2-1.


اقرأ أيضاً : باريس يعبر لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا بريمونتادا أمام برشلونة


سجل أهداف بوروسيا دورتموند في هذه المباراة جوليان براندت في الدقيقة 34، وإيان ماتسين في الدقيقة 39، ونيكلاس فولكروج في الدقيقة 71، ومارسيل سابيتزر في الدقيقة 74. أما أهداف أتلتيكو فسجلها ماتس هوميلز بالخطأ في مرماه في الدقيقة 49، وأنخيل كوريا في الدقيقة 64.

بهذا الفوز، تأهل دورتموند إلى نصف نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 2012-2013.

في بداية المباراة، أضاع دورتموند فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة الثانية، ولكن تسديدة سابيتزر اصطدمت بدفاع أتلتيكو. كما كان هناك انفراد لموراتا من أتلتيكو في الدقيقة الخامسة، لكن تسديدته مرت بجوار القائم.

وبعد ذلك، كان هناك محاولات من جانب كل فريق، ولكن التسجيل الأول جاء لصالح دورتموند في الدقيقة 34 عن طريق براندت، والهدف الثاني في الدقيقة 39 عبر ماتسين، لينتهي الشوط الأول بتقدم دورتموند 2-0.

وفي الشوط الثاني، نجح أتلتيكو في تقليص الفارق بسرعة في الدقيقة 49، لكن دورتموند رد بقوة وأضاف هدفين آخرين في الدقائق 71 و74.

رغم محاولات أتلتيكو للعودة في اللقاء، إلا أن دورتموند تمكن من الفوز النهائي بنتيجة 4-2 والتأهل للدور نصف النهائي من البطولة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق